شارك المقال
  • تم النسخ

إدانة “المرأة الحديدية ” المتهمة باختلاس 15 مليار بخمس سنوات سجنا

قررت الغرفة الجنائية لمحكمة الاستئناف بأكادير، إدانة المتهمة ح.ز المعروفة إعلاميا بـ “المرأة الحديدية” بخمس سنوات سجنا نافذا وتعويض النقص الحاصل في كل شركة متضررة، تراوح بين 50 ألف درهم 56 مليون درهم.

وأدائها تعويضا مدنيا يقارب 14 مليار سنتيم، وذلك خلال جلسة امتدت من عشية الثلاثاء 9 نونبر 2021، إلى صبيحة اليوم الموالي، بين المرافعة والمداولة والنطق بالحكم. ويتعلق الملف بالمديرة السابقة لمجموعة استثمارية بسوس يمتلكها رجل الأعمال المعروف الحسين بيشا.

وأدينت ابنتها بسنتين حبسا، وكانت المتهمة تشتغل مديرة المجموعة الاستثمارية لمالكها الحسين بيشا، وتتابع باختلاس 15 مليار سنتيم، من خلال السطو على مجموعة من العقارات والأموال عن طريق التزوير بمعية الموثق، والاستيلاء على أرشيف المجموعة والتلاعب في الحسابات وخيانة الأمانة.

جدير بالذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير سبق وأن قضت بإدانة الموثق المتورط في هذه القضية والذي يوجد بدوره رهن الاعتقال بسنتين ونصف حبسا نافذا وبأدائه غرامة نافذة قدرها 50 الف درهم للخزينة العامة.

وقضت بتعويض المطالب بالحق المدني بمبلغ قدره 3 مليون درهم (300 مليون سنتيم) و إتلاف عقود البيع موضوع الرسوم العقارية المدلى بها من طرف الحق المدني وعددها 46 عقدا بمراجعها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي