شارك المقال
  • تم النسخ

إدارة “ANEF” “تناور”.. والنقابة الوطنية تدعو العاملين في القطاع إلى مواصلة الاحتجاج

وجهت إدارة الوكالة الوطنية للمياه والغابات، مراسلة ممهورة بتوقيع المدير العام للوكالة، عبد الرحيم الهومي، إلى الكاتب العام للنقابة الوطنية للمياه والغابات، ترد فيها على ما ورد في البلاغ الصادر عن النقابة يوم 16 ماي، وعلى إشعار خوض الإضراب الوطني، والوقفة المركزية ليوم غد الخميس 25 ماي.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر موقع جريدة بناصا الإلكترونية، أن المراسلة التي توصل الموقع بنسخة منها، “تضمنت العديد من المعطيات المغلوطة، التي فطنت لها قيادة النقابة الوطنية للمياه والغابات، وردت عليها في حينه، عبر توجيه للكاتب العام للنقابة، إدريس عدة، نشره في صفحة النقابة بموقع التواصل الاجتماعي”.

ودعا عدة، في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، “العاملين في الوكالة الوطنية للمياه والغابات، إلى التركيز على إنجاح محطة الإضراب الوطني، والوقفة المركزية أمام مقر الوكالة بالرباط”.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر موثوقة داخل الوكالةالوطنية للمياه والغابات بالرباط، أن “مراسلة المدير العام للوكالة، عبد الرحيم الهومي، والتي وجهت في الوقت الميت من عمر البرنامج الاحتجاجي، المعلن عنه، من طرف النقابة الوطنية للمياه والغابات منذ أكثر من أسبوع، هو شكل آخر من أشكال المناورة، والتسويف في التعامل بشكل مسؤول، مع المطالب العادلة والمشروعة للعاملين في القطاع الغابوي”.

مصادر أخرى، ذهبت أبعد من ذلك، حينما اعتبرت مراسلة المدير العام، “محاولة لكسر الإضراب الوطني، وإظهار النقابة الوطنية للمياه والغابات كطرف لايلتزم بالاتفاقات المبرمة مع إدارة الوكالة في إطار الحوارات القطاعية”.

ووصفت ،المصادر الأخيرة نفسها، المراسلة، بـ”المخادعة”، مؤكدةً على أنها “مبطنة لمنع محتمل للوقفة المركزية المبرمجة يوم غد، من قبل السلطات العمومية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي