شارك المقال
  • تم النسخ

أودت بحياة 8 أفراد من أسرة واحدة.. شمعة للإنارة تتحول إلى “قنبلة حارقة” بالبيضاء

أودى حريق شب في بيت بأحد المنازل الواقعة بدرب الفقراء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، صبيحة يومه (الاثنين) بحياة  ثمانية أفراد من أسرة واحدة من أصل 12 ضحية، بسبب شمعة أتت نيرانها على البيت وما فيه.

وأفادت التحريات الأولية، أن أسباب حادث الحريق، الذي وصف بـ”المهول” تعود إلى ترك أحد أفراد العائلة شمعة مشتعلة، قبل خلوده للنوم، دأب رب الأسرة على استعمالها في فناء البيت لتفادي إزعاج القاطنين بالمنزل رقم 33 المتواجد بالزنقة 36 المتاخمة للدائرة الأمنية السابعة المتواجدة بشارع 2 مارس.

واستنفر الحريق المهول والفاجعة عناصر الوقاية المدنية التي حلت في الساعة السادسة صباحا، وعملت على إخماد النيران الذي امتد إلى طوابق أخرى، وانتشال ثمانية جثث محروقة، في الوقت الذي حاول فيه شباب الحي إنقاذ ما يمكن إنقاذه لكن ألسنة النيران أتت على الأخضر واليابس.

وهرعت مختلف السلطات المحلية والأمنية، إلى جانب عناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان لإخماد ألسنة النيران الملتهبة، فيما حملت ساكنة الحي المسؤولية لأفراد الوقاية المدنية، بعد أن تم نقل بعض الناجين على متن ثلاث سيارات إسعاف إلى مستشفى “محمد بوافي” بالبيضاء لتلقي العلاجات الضرورية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي