شارك المقال
  • تم النسخ

أمزازِي يدعُو الأُطر لتكثِيف الجُهود ضماناً لسَلامَة التّلامِيذِ

وجه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، اليوم الاثنين، رسالة للأطر التربوية والإدارية بمناسبة الدخول المدرسي، أكد فيها على صعوبة الموسم الدراسي الجديد المحفوف بعدة تحديات، وداعيا من خلالها إلى تكثيف الجهود لضمان تحصيل جيد للتلاميذ.

وأبرز أمزازي في رسالته على أن الموسم الدراسي الحالي ستواجهه عدة تحديات تربوية وتنظيمية وصحية، سواء تعلق الأمر بالتعليم الحضوري أو عن بعد، مما يستدعي التعاطي والتأقلم مع هذه الوضعية الاستثنائية، بكل روح وطنية وبمسؤولية عالية كما هو معهود.

ودعا المسؤول ذاته إلى تكثيف الجهود من أجل ضمان تحصيل تربوي جيد للتلاميذ، والتتبع الفردي لمختلف المتعلمات والمتعلمين، ومواكبتهم في الاستفادة من حصص التعلم الذاتي والتعلم عن بعد.

وأكد أمزازي على الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ الذين سيتابعون دراستهم حضوريا، وعلى سلامة كافة نساء ورجال التربية والتكوين من خلال الالتزام بالتدابير الاحترازية المتضمنة في البروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية.

وثمن الوزير في ذات الرسالة مجهودات الأطر وانخراطها اللامشروط الذي برهنت عليه خلال الموسم الدراسي الماضي من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية وإنهاء الموسم في أحسن الدروس.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي