شارك المقال
  • تم النسخ

أمزازي يطلق خدمة التوجيه المدرسي والمهني عن بعد

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلممي، قطاع التربية الوطنية، خدمة التوجيه المدرسي والمهني بالتعليم الثانوي برسم الموسم الدراسي الحالي، عبر منظومة ” مسار للتدبير المدرسي”، وذلك يهم تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي وسلك الجذوع المشتركة، والسنة الأولى من سلك البكالوريا.

وجاء في بلاغ للوزارة، توصل موقع “بناصا” بنسخة منه، أنه “يمكن للتلاميذ المعنيين التعبير عن رغباتهم في التوجيه المدرسي نحو مساراتهم الدراسية والتكوينية، حسب إمكانات التوجيه المتاحة، والتي تتوافق مع اختياراتهم النابعة من مشاريعهم الشخصية”.

وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء الاستثنائي في تدبير مسطرة التوجيه المدرسي والمهني “عن بعد” عبر هذه الآلية الإلكترونية، يأتي في إطار ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتفعيلا للتدابير الاحترازية التي تصبو إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيتم، حسب البلاغ نفسه، إجراء عملية الانتقاء الأولي الخاصة بالجذوع المشتركة وشعب السنة الأولى ومسالك السنة الثانية من سلك البكالوريا ما بين 9 و 11 يوليوز من السنة الحالية، على أن يتم الحسم النهائي في اختيارات التلميذات والتلاميذ من طرف مجالس الأقسام الخاصة بالتوجيه خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 يوليوز 2020.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي