شارك المقال
  • تم النسخ

ألمانيا تشرع في بناء “مقر جديد” لسفارتها بالرباط وشركة مغربية تتكلف بالبناء

قال غوتس شميث بريم، سفير ألمانيا بالرباط، “إن ألمانيا قررت بناء سفارة جديدة لها، والتي ستوفر فضاء للتعاون البناء، وقبل الانتهاء من أشغال بناء السفارة الجديدة ستقوم ألمانيا خلال النصف الأول من سنة 2021 بافتتاح مصلحة مؤقتة ووظيفية للشؤون القنصلية”.

وأضاف سفير ألمانيا، بمناسبة بناء السفارة الجديدة، “أن المغرب بالنسبة لألمانيا والاتحاد الأوروبي شريك جد مهم، وهذا لن يتغير في المستقبل، نظرا للقرب من أوروبا سيكون التعاون مع المغرب أكثر أهمية، وسيتم تطوير العلاقة مع المغرب على كافة الأصعدة”.

وأفاد بلاغ سفارة ألمانيا بالرباط، يومه (الخميس)، “أن المغرب بالنسبة لألمانيا واحد من الشركاء المهمين في العالم العربي وفي أفريقيا، لهذا السبب نطمح دائما إلى تطوير العلاقات مع المغرب على جميع المستويات”.

ومن أجل ذلك تعمل وزارة الخارجية الألمانية ووزارات فدرالية أخرى، بالإضافة إلى المكتب الفدرالي لمكافحة الجريمة وكذلك الشرطة الفدرالية، على إيفاد مبعوثين جدد لها إلى المغرب باستمرار”.

وأضاف البلاغ، “أن اهتمام المغرب بألمانيا يتزايد بشكل مستمر. إن ألمانيا لا تهتم فقط بالمحادثات الاقتصادية والسياسية، وإنما أيضا بالتأشيرات بالنسبة للطلبة وكذلك هجرة العمالة الماهرة”.

وأوضح البلاغ، “أن مبنى السفارة الموجود وسط العاصمة الرباط ومبنى مصلحة الشؤون القنصلية الموجود في السويسي منذ حوالي عشرون سنة، غير قادرين على ملائمة مسار التطور الحالي، بحيث أن وضعية البناء، خاصة في مصلحة الشؤون القنصلية لم تعد مرضية سواء بالنسبة للعاملين أو للزوار”.

وتابع البلاغ، “أنه لهذا السبب شرعت ألمانيا في تشيد بناية عصرية وجديدة لها بحي السويسي، إذ ستضم السفارة ومصلحة الشؤون القنصلية، وأن الهدف من كل هذا هو تعميق العلاقات الألمانية المغربية وتطويرها، مشيرا إلى أن أشغال البناء انطلقت رسميا يوم 30 نوفمبر 2020، وستقوم شركة GepTech، في المرحلة الأولى، بوضع سياج للبناية الرئيسية والتي سيمتزج فيها فن العمارة الألماني والمغربي”.

وأشار البلاغ ذاته، إلى “أن عملية البناء ستستغرق بعض السنوات، لكن الحاجة والرغبة في تطوير العلاقات موجودة الآن. لهذا سنقوم بإنشاء بناية مؤقتة لمصلحة الشؤون القنصلية في القطعة الأرضية المخصصة للسفارة الجديدة”.

وستشيد البناية المؤقتة، يضيف بلاغ السفارة، من حاويات الشحن من خلال بناء مكاتب معيارية، إذ ستتكلف الشركة المغربية Touax ببنائها، على أمل تقديم خدمات قنصلية ناجعة وملائمة للجميع.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي