شارك المقال
  • تم النسخ

“ألتوس” البريطانية تعلن عن تراخيص جديدة للفضة والنحاس في المغرب

أعلنت شركة  ألتوس استراتيجيز (Altus Strategies)، حصولها على ترخيص للنقيب عن الذهب والفضة، عبر أربعة مشاريع استكشاف جديدة، فضلا عن تمديد مشروع أكدز، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 148.5 كيلومترا مربعا في المغرب.

وقد مُنحت المشاريع لفرع الشركة التي تحمل اسم Aterian Resources التابعة للشركة البريطانية المتخصصة في النقيب عن المعادن، وعددها 100 شركة كجزء من عملية مناقصة تنافسية.

وتعتبر المشاريع المزمع إنجازها، ذات احتمالية عالية لمناجم الفضة والنحاس، كما تم توسيع محفظة الشركة المغربية الآن إلى 14 مشروعًا تغطي 824.3 كيلومتر مربع.

وبحسب بيان الشركة، قال ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس، إنه “يجري حاليا الاستشعار عن بعد داخليا في جميع المشاريع لتحديد أولويات أهداف الاستكشاف”.

وأضاف أن “غالبية المشاريع المزمع تنفيذها، ذات موقع استراتيجي جيد، ويقع مشروع “تازولت” على بعد 13 كم فقط شرق منجم فضة Zgounder الذي تديره شركة آية “جولد أند سيلفر” الكندية المدرجة في بورصة TSX-V.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مشروع “أغودم” يقع على بعد حوالي 30 كم شرق، وربما في نفس منطقة الصدع التي تستضيف منجم فضة شركة “إميتر” الذي تديره مجموعة مناجم المغربية المتخصصة في إنتاج الكوبالت”.

يشار أيضا إلى أن شركة التعدين “Aya Gold & Silver” الكندية، كانت قد أعلنت قبل أشهر عن إنتاج قياسي للفضة بلغ 726،319 أونصة سنة 2020 في منجم “زكوندر” الذي يقع بالجماعة القروية أسكاون على بعد حوالي 140 كلم شمال شرق تارودانت، وذلك بزيادة قدرها 61 في المائة مقارنة بـ 2019.

وتعمل مجموعة “Aya Gold & Silver” الكندية حاليًا على تشغيل منشآت التعدين والمعالجة في منجم الفضة “زكوندر”، وهو مشروع مشترك بنسبة 85 في المائة -15٪ بين شركتها الفرعية Zgounder Millenium Silver Mining  والمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن (ONHYM).

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي