شارك المقال
  • تم النسخ

“ألالة يلالي محني الزين” تؤجج الجدل بين المغرب والجزائر.. وكوثر براني تتعرض لوابل من الانتقادات (+فيديو)

اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب إعادة أداء أغنية “محني الزين” التي أصدرتها المطربة المغربية كوثر براني، عبر قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، لتؤجج الجدل مجددا حول أصول الأغنية هل هي مغربية أم جزائرية؟.

وأثارت الأغنية الجديدة، جدلا واسعا، ما دفع بعض المغاربة إلى اتهام كوثر براني بالسرقة بسبب نسب الأغنية التي قامت بتأديتها للفنان الجزائري، سليم الهلالي، مشيرين إلى أن هذه الأغنية مغربية الأصل وتعود إلى الفنان الراحل الأصيل عبد الصادق شقارة الذي نقل التراث المغرب من المحلية إلى العالمية.

وطالب رواد شبكات التواصل الاجتماعي، في حملة افتراضية واسعة، على مختلف المنصات من الفنانة المغربية كوثر براني، الاعتراف بغلطها، وتوجيه اعتذار رسمي لعائلة شقارة، وهو ما عبرت عنه إحدى المتابعات بالقول: إن “عائلة شقارة لازالت على قيد الحياة تقدر ترفع عليك دعوة بنسبك لأغاني شقارة لواحد أصلا كان غي كيعاود جل الأغاني المغربية”.

https://www.youtube.com/watch?v=F67V2Yehqn0&ab_channel=kaoutarberranil%D9%83%D9%88%D8%AB%D8%B1%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A

وجاء في تعليق آخر: “الكراغلة دايرين عندها حفلة، ولمغاربة كيكتبو ويعاودو باش تصحح معلوماتها، وإلى حد الآن، لا ردة فعل، الله يرحمو شقارة يألف ويغني، ويجي “كرغولي” يدير ليه “كوفر” تجي بنت لبلاد تنسب الأغنية لي شافرها ماشي الأصل، فين عائلة شقارة يديرو لازم، أما تعاليق لمغاربة زايد ناقص واقيلا”.

وحصدت “الكوفر” الجديد الذي أدته الفنانة المغربية، كوثر براني على قناتها الرسمية بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، لأزيد من نصف مليون مشاهدة، وذلك بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر على طرحه كاملا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي