شارك المقال
  • تم النسخ

أكد تفهمه لعدم رغبة المغرب في استئنافها لكنه انتقد انصياع سانشيز.. رئيس مليلية المحتلة يفقد أمله في إعادة فتح الجمارك التجارية

أكد رئيس مدينة مليلية المحتلة، خوان خوسيه إمبرودا (PP)، أنه فقد أمله بالكامل، في إمكانية إعادة فتح الجمارك التجارية مع المغرب.

وقال إمبرودا، إنه “ليس لديه أمل” في إعادة فتح الجمارك التجارية لمليلية مع المغرب، منتقداً ما أسماه بـ”انصياع الحكومة الإسبانية في هذه القضية”.

وجاءت تصريحات إمبررودا، بعد أن وضع حزب الشعب هذا الأسبوع في مجلس النواب، اقتراحه بمطالبة الحكومة بالتفاوض مع المغرب حول فتح جمارك سبتة ومليلية خلال 90 يوما، وهو الاقتراح الذي عرف دعم “Vox” و”PNV” و”Podemos” و”CC” و”UPN”، وامتناع “ERC” و”Bildu” و”Junts” و”BNG” وتصويت “PSOE” و”Sumar”، ضده.

وأوضح المسؤول نفسه، أن هذه ليست “المرة الأولى التي يرفع فيها حزبه القضية إلى “الكونغرس” ومجلس الشيوخ، على أمل رفع مستوى الوعي، منتقداً معارضة الحزب الاشتراكي العمالي، بشكل دائم ومتواصل، لكل هذه المقترحات التي تهم موضوع الجمارك التجارية.

وأعرب إمبرودا، عن تشاؤمه بخصوص الموضوع، حيث قال: “ليس لدي أي أمل، لأنني لا أرى وعياً سياسياً فيهم أو في منزلهم يستحق التفكير في ما يهم مليلية بإسبانيا”. متابعاً أن بيدرو سانشيز لا يهمه سوى “الكرسي، حتى لا يتم طردهم بسبعة أصوات. وهذا ما أراه”.

واعتبر رئيس المدينة المحتلة بشمال المغرب، “الأسوأ من كل هذا، أن كل شيء سيئ، وإغلاق الحدود بأكمله كان سيئا. أسوأ شيء هو الإذلال. الإذلال”، متابعاً: “أنت تأتي من المغرب ومعك بيانو ويمكنك عبوره إلى مليلية، لكن لا يمكنك أن تأخذ حتى علبة من المكسرات من مليلية إلى المغرب. ما هذا؟”.

وأردف: “أستطيع أن أفهم تقريبا أن المغرب لا يريد علاقة تجارية جمركية موثقة إذا كان لا يريد ذلك، لأنه قد يؤثر على تجارته، لكن ما لا يفهمه هو أن حكومة إسبانيا لا تتصرف بشكل متبادل”. مؤكداً أن حكومة سانشيز أظهرت مرونة غير عادية تجاه المغرب، ولهذا السبب شدد على أنه “ليس لدي أمل في إعادة فتح الجمارك التجارية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي