شارك المقال
  • تم النسخ

أقل من يومين على مباراته الأولى.. غيابات في صفوف “أسود الأطلس” تثير التساؤلات

تفاجأت مكونات المنتخب المغربي المتواجدة، حالياً بالكاميرون، بغيابات في صفوف عدد من اللاعبين خلال التداريب التي أجراها الفريق استعدادا لمنافسات كأس أمم أفريقيا التي ستنتطلق يوم غد 9 يناير الجاري، ويتعلّق الأمر بكل من يوسف النصيري وإلياس شاعر وبدر بانون.

وتحدّثت مصادر إعلامية رياضية دولية عن إمكانية غياب يوسف النصيري مهاجم نادي إشبيلية عن المباريات الأولى لمنتخب المغرب في منافسات كأس أمم أفريقيا بسبب استبعاده من التداريب بعد شعوره بألم في ركبته، وفق ما أبلغ به الطاقم الطبي للمنتخب.

وكشفت المصادر ذاتها، أن هذه الإصابة كانت قد أبعدت الدولي المغربي عن الممارسة في الدوري الأوروبي ووديات مع المنتخب المغربي لشهور، مشيرة إلى أنها الإصابة ذاتها التي تجدّدت قبل انطلاق المنافسة الأفريقية بالكاميرون.

ويعتمد خاليلوزيتش بشكل كبير على النصيري إذ يُعد من أفضل المهاجمين المغاربة المحترفين في الدوري الأوروبي، وأحد أهم الهدّافين، إذ سبق أن اعتلى قائمة الهدافين مؤقتا، قبل أن يحتل المركز الثاني برصيد 13 هدفا، بالتساوي مع ميسي، خلف سواريز، المتصدر بـ16 هدفا.

ورجّحت المصادر ذاتها، أن يكون خاليلوزيتش قد أخذ بعين الاعتبار غياب النصيري عن المباريات الأولى للمنافسة أو جميعها، خاصة أن ناديه كان قد أعلن، نونبر الماضي، عن تجدّد إصابته العضلية وخضوعه لفترة تأهيل لم تحدّد مدتها، وهو ما فتح باب التكهنات حول طول غياب اللاعب.

وتتطلّع جماهير الكرة المغربية إلى مشاركة النصيري ومساهمته في إحراز أهداف تمكّن المنتخب الوطني من تجاوز دور المجموعات، خاصة وأن ذاكرة المغاربة لا تزال تستحضر رأسية اللاعب في مرمى المنتخب الإسباني، خلال مباراته الأخيرة في كأس العالم روسيا 2018.

المصادر ذاتها، كشفت أن الدولي المغربي إلياس شاعر، مهاجم نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، من المرجّح أن يغيب أيضا عن المبارايات الأولى بسبب عدم تعافيه من إصابة تعرّض لها نهاية دجنبر الماضي في مباراة رفقة ناديه.

غير أن والد شاعر، أكد في شريط فيديو تداوله المغاربة على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، أن اللاعب “سيكون جاهزا يوم الإثنين المقبل” وهو يوم أول مباراة للمنتخب المغربي، مشيرا إلى أنه يتدرّب، حالياً، رفقة فريق خاليلوزيتش.

إلى ذلك، أثار تأخر التحاق بدر بانون، مدافع الأهلي المصري، ببعثة المنتخب المغربي في الكاميرون، جملة من التساؤلات حول إمكانية غيابه عن كتيبة “أسود الأطلس” بسبب إصابته بفيروس كورونا وخضوعه لحجر صحي في دبي الإماراتية.

غير أن بانون، ظهر أخيرا رفقة زملائه في المنتخب المغربي خلال جلسة تصوير، إذ أكد حضوره بشريط فيديو وجّه فيه رسالة للجماهير المغربية من أجل دعم وتشجيع الفريق خلال هذه المنافسات القارية.

ويفصلنا أقل من يومين على أول مباراة للعناصر الوطنية في هذا العرس الإفريقي أمام المنتخب الغاني، وذلك يوم الإثنين 10 يناير الجاري ابتداء من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (نفس التوقيت المغربي) على أرضية ملعب أحمدو أحيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي