شارك المقال
  • تم النسخ

أطلق عليها اسم جزيرة كانت تحتلها بريطانيا.. الجيش الإسباني بمدينة مليلية المحتلة يحصل على سفينة دورية جديدة

حطت سفينة دورية جديدة تدعى “بينتو” رحالها في الـ 30 من شهر يناير الماضي، بمدينة مليلية المحتلة، لتعزيز الأسطول البحري للجيش الإسباني.

وكشفت تقارير إعلامية، أن البحرية الإسبانية، نظمت حفل ترحيب مؤسسي بالسفينة الجديدة، التي من المنتظر أن تشارك في مهام مراقبة المياه الإقليمية، أواخر شهر يناير الماضي.

وقالت جريدة “eldebate”، إن هذه السفينة، تحمل اسم جزيرة بينتو، وهي جزيرة اصطناعية في “ماهون” نواحي مينوركا، بجزر البليار، ان قد بناها البريطانيون في القرن الثامن عشر، فوق صخرة صغيرة.

وأضافت أن البريطانيين، قاموا لاحقا ببناء مباني كبيرة عليها، لا تزال قائمة حتى اليوم، إضافة إلى الأرصفة المحيطة بشكلها السداسي، من أجل رسو السفن ذات الحمولة.

وتبلغ مساحة الجزيرة وفق الموقع نفسه، 900 متر مربع، إضافة إلى حوالي 500 متر من محيطها. كما تضم العديد من المباني. وذكر الموقع أنها صارت تابعة لإسبانية منذ سنة 1782.

وأوضح الموقع، أن البحرية الإسبانية، اختارت إطلاق اسم هذه الجزيرة، على قارب دورية جديدة يحمل رقم “P-84″، ستكون مهمته الأساسية هي “المراقبة الدائمة لمياه مليلية”.

كما سيعمل القارب، حسب “eldebate”، على مراقبة “الصخور والجزر التابعة للسيادة الإسبانية، وسيكون مقره هو مدينة مليلية المتمتعة بالحكم الذاتي، وتحت إدارة قائد البحرية هناك”.

وسيتعاون القارب، أيضا، مع “قوات وهيئات أمن الدولة في مهام الشرطة البحرية، وفقا للاتفاقيات الحالية، ومع الإدارات الوزارية الأخرى في مهام مراقبة الصيد والبحث العلمي والإنقاذ وحماية التراث الأثري المغمور بالمياه ومكافحة التلوث”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي