شارك المقال
  • تم النسخ

أطباء بمراكش يجرون 500 عملية تجميل لتشوهات بسبب العنف

شارك مئات المواطنون في حملة تجميل التشوهات، التي نظمت في إطار فعاليات خريفيات جمعية إنقاذ وجه داخل مستشفى ابن طفيل المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش. وبعد أن تم فرز ما يفوق 2000 ندبة داخل مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش، خضع حوالي 500 شخص خلال خمسة أيام لعمليات تجميلية، همت 80 شخص يوميا.

واستفاد من هذه الحملة، مئات الشباب ذكورا وإناثا، ونساء من مختلف الأعمار بسبب العنف الأسري والليلي إلى جانب ندبات وتشوهات طالت أطفالا. هذا، وقام، المدير العام للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، لحسن بخاني زيارة تفقدية لحملة علاج الندبات للبروفيسور نادية المنصوري، بمستشفى ابن طفيل.

وقدمت البروفيسور نادية المنصوري شروحات متعلقة بالحملة، فيما يخص عدد الحالات المستفيدة من العمليات التجميلية والتأطيرية حسب المعاير الدولية الحديثة لفائدة الأطباء المقيمين والداخلين بالمستشفى الجامعي محمد السادس، وكذلك الأبحاث العلمية الناتجة عنها. كما نوه البخاني بانخراط الطاقم الطبي والتمريضي والإداري على رأسه البروفيسور المنصوري، وجهود إدارة مستشفى ابن طفيل، التي سهرت على توفير المناخ المناسب لتحقيق أهداف هذا العمل الإنساني على أرض الواقع.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي