شارك المقال
  • تم النسخ

أساتذة “الزنزانة 10” يصعِّدون في وجه أمزازي

بناصا – أسامة بوكرين

استجابة لنداء أطلقته النقابات الست الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم، نظم عدد من رجال ونساء التعليم المنضوين تحت لواء التنسيقية المسماة “الزنزانة رقم 10” للأفواج بين سنتي 1995 الى 2005، اليوم الاثنين 20 يناير الجاري، وقفة احتجاجية امام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي محملين بملف مطلبي يدافعون عنده منذ سنوات.

ويطالب المحتجون على “وزارة أمزازي” ان تيتمتعوا مثل الافواج الاخرى بخاصية الترقية المباشرة للدرجة الاولى لكل من استوفى 15 سنة من الأقدمية العامة، ويتفاوض المحتجون على تفعيل المادة 112 من النظام الأساسي ومن اتفاق 26 ابريل 2011 الذي أبرمته الحكومة مع المرمزيات النقابية الرامي باعتماد 15 سنة كأقظمية عامة منها 6 سنوات بالدرجة الثانية.

ودعت التنسيقية المكونة من ست هيئات نقابية، حميع المتضررين من نظام “الزنزانة رقم 10″، هذا الاسم الذي يشير الى “احتجاز جل التعليم في السلم 10” حسب ما صرح به مصدر من التنسيقية في تصريح لموقع بناصا.

وأضاف نفس المصدر، ان التنسيقية ستأخذ منحى تصعيدي في اشكالها الاحتجاجية على “وزارة أمزازي” بهدف تسوية الوضعية القانونية لهذه الفئة من رجال التعليم التي اعتبرها المتحدث في حديث مع بناصا انها “ضحية سياسة التخريب العمومي” .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي