شارك المقال
  • تم النسخ

أزيد من 5 آلاف طالب يجتازون الامتحانات بمركز السراغنة

تمكن أزيد من 5 آلاف طالب من اجتياز امتحانات الدورة العادية بالمركز الجامعي بمدينة قلعة السراغنة التي انتهت يوم أمس السبت. ونظمت الامتحانات على فترتين فصلت بينهما 3 أيام . وينتمي هؤلاء الطلبة الممتحنون إلى مسلكي القانون بالعربية والاقتصاد والتدبير، حيت يتابعون دراستهم بالفصول الأول والثالث والخامس.

وعبأت إدارة المركز قاعات المركز الجامعي وفضاءات أخرى لتوفير أماكن مناسبة لاجتياز الامتحان في ظل ظروف جائحة “كوفيد19”. وهكذا احتضنت أربع قاعات بالمركز، إثنان منهما كبيرتان، وقاعات خارجية بكل من منتزه المربوح والغرفة الفلاحية وغرفة التجارة والصناعات والخدمات أطوار الامتحانات الجامعية لهذا الموسم في ظل ظروف الجائحة حيت الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين قبل الدخول إلى القاعات  وقياس الحرارة للطلبة. وسبق ذلك تقعيم لقاعات الامتحان.

وجرت الامتحانات في إطار مراقبة شاملة ومنع تام لأي تداول للأجهزة الإلكترونية في مراكز الامتحانات، أو حمل أمتعة إليها.

وفي حديث لمحمد الغالي مدير المركز الجامعي بقلعة السراغنة مع جريدة بناصا، شدد على أن هذا المركز هو الأول الذي ينهي الامتحانات وطنيا، وأن هذا بفضل عمل دؤوب من الأساتذة والإدارة ووعي الطلبة. وأضاف الغالي أن هذا سيسمح للإدارة بتهيئة شواهد الطلبة بما يسمح لهم بالتباري على مناصب السنة الملية 2021، كما يتيح لهم إجراء تداريب ميدانية في عديد من الإدارات والشركات والمقاولات.

وتمنى الغالي أن يبقى هذا النفس الإيجابي بين مكونات المركز من أجل إنجاح الموسم الجامعي الحالي في ظل هذه الظروف الاستثنائية. ولم يفت مدير المركز الجامعي توجيه الشكر لكل الأطراف التي ساهمت في إنجاح هذه الامتحانات مثل السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم، والمجالس المنتخبة والأجهزة الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية.

من جهتها نوهت الطالبة بالفصل الأول قانون (ضحى .ص) بظروف اجتياز الامتحان، لكنت نبهت إلى بعض الإكراهات المتعلقة بتباعد مراكز الامتحان، ودعت إلى تكثيف الجهود لإخراج الكلية إلى حيز الوجود لتجاوز هذه المعيقات المرتبطة بالدراسة والبحث العلمي أو بتنظيم الامتحانات.

بدوره اتفق الطالب الفصل الثالث قانون بالعربية(أ.ت) مع زميلته في إن إخراج الكلية إلى حيز الوجود سيتيح للطلبة الاستفادة من مكتبتها و الدراسة في فضاءات ذات قدرات استعابية أكبر وأيضا إجراء الامتحانات في مكان موحد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي