شارك المقال
  • تم النسخ

أخنّوش يخرِق قوانين الطوارئ الصحية بتجمّعٍ يفوقُ 200 شَخص في حملته الانتخابية

يعتزم الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش إقامة تجمع عمومي بفضاء المسرح الملكي بمراكش، ووفقا لمصادر جريدة بناصا فالتجمع المنظم اليوم سيعرف حضور أزيد من 200 شخص.

وأفادت المصادر عينها أن اخنوش يقوم اليوم بجولة بجهة مراكش آسفي، انطلقت صباح اليوم من إمنتانوت ثم مراكش لتنتهي الجولة بالقلعة، والتي لم تتقيد بدورها الإجراءات والشروط القانونية اللازم احترامها بالحملات الانتخابية.

ووفقا لمصادر بناصا فالمكان يعرف توافد عدد كبير من المواطنين بفضاء المسرح الملكي بمراكش، في انتظار التجمع الذي سينطلق حوالي الساعة الرابعة من مساء اليوم.

كما تظهر الفيديوهات التي توصلت بناصا بها من قلب الحملة الانتخابية لحزب “الحمامة” بجهة مراكش خرقا كبيرا للإجراءات التي سطرتها وزارة الداخلية نظرا للظرفية الوبائية التي تعيشها المملكة.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت قد فرضت على الأحزاب عدم تجاوز 25 شخصاً في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ.

إلى جانب منع نصب خيام بالفضاءات العمومية، وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل، مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي