شارك المقال
  • تم النسخ

أحياء بطنجة تحت الحجر الصحي من جديد للسيطرة على بؤر “كورونا”

أفاد بلاغ رسمي لمصالح وزارة الداخلية أنه بالنظر لتطورات الوضعية الوبائية ببعض أحياء مدينة طنجة، تقرر اتخاذ اجراءات صارمة ترجع احترازات الحجر الصحي من جديد لهذه الأحياء، بهدف السيطرة على تفشي الوباء.

وحسب نفس المصدر قررت مصالح وزارة الداخلية تشديد المراقبة على الأحياء المعنية بتنامي الاصابات خلال الآونة الاخيرة، حيث سيتم تطويق هذه الأحياء وعدم مغادرتها الا للضرورة القصوى المحددة بتراخيص رسمية، مع الالتزام والتدابير الوقائية من تباعد جسدي وارتداء الكمامات وتحميل تطبيق وقايتنا، مع التأكيد ان هذه الإجراءات ستشرع السلطات في تطبيقها ابتداء من يوم الأحد 12 يوليوز 2020 عند منتصف الليل.

وأضاف البلاغ أنه تقرر أيضا اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من طرف رجال وأعوان السلطة، وكذا إغلاق الحمامات والقاعات والملاعب الرياضية.

كما تقرر إغلاق الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية (منتزهات، حدائق، أماكن عامة…) على الساعة الثامنة مساء.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم الإبقاء على إلزامية التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية من أجل التنقل خارج مدينة طنجة، كما سيتم الإبقاء على جميع القيود الأخرى التي تم إقرارها من خلال حالة الطوارئ الصحية (منع التجمعات، الاجتماعات، الأفراح، حفلات الزواج، الجنائز…).

ويبقى تخفيف هذه التدابير مرتبطا بتطور الوضعية الوبائية بهذه المدينة، وتحقيق نتائج ملموسة في تطويق هذه البؤر، وتراجع عدد المصابين، بما يمكن من الحد من انتشار هذا الوباء، يضيف البلاغ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي