شارك المقال
  • تم النسخ

أبطال أوروبا: الريال يواجه ليفربول في نهائي قبل الأوان.. ونابولي ضد فرانكفورت

تُستأنف ليلة اليوم الثلاثاء 21 فبراير الجاري، مباريات مرحلة ذهاب الدور ثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتتجه أنظار عشاق المستديرة حول العالم إلى مباراة ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، عندما يستضيف “الريدز” نظيره “الملكي” على ملعب “آنفيلد”.

وتغلب العملاق الإسباني، على ليفربول في نهائي 2018 بنتيجة 3 – 1، وأقصاه في ربع نهائي 2021، عندما تغلب الريال ذهاب بنتيجة 3 – 1، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي 0 – 0، كما عاد وفاز عليه مرة أخرى في نهائي الموسم الماضي بنتيجة 1-0.

ولم يتغلب ليفربول على ريال مدريد منذ ثمن نهائي عام 2009، حين فاز عليه ذهابا وإيابا (1-0 في مدريد و4-0 في آنفيلد).

ويعتبر ريال مدريد الفريق الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال أوروبا بـ 14 لقب، ويأتي ليفربول في المركز الثالث مناصفة مع بايرن ميونخ الألماني بـ 6 ألقاب لكل فريق منهما.

وفي الوقت نفسه، يستضيف فريق أنتراخت فرانكفورت الألماني نظيره نابولي الإيطالي على ملعب “دوتش بانك بارك”.

ويعول نابولي على قوته الهجومية الضاربة (20 هدفا في المسابقة) بقيادة النيجيري فيكتور أوسيمين هداف الكالتشيو (18 هدفا) والنجم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، لرد دين قديم إلى فرانكفورت الذي أطاح بفريق الجنوب الإيطالي من الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1994-1995، بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة (1-0).

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فرانكفورت، الذي يبلي البلاء الحسن في مواجهة الكبار، والدليل إقصاؤه لبرشلونة الإسباني من ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، الموسم الماضي في طريقه إلى اللقب.

مباراتا اليوم بدوري أبطال أوروبا (بتوقيت المغرب):

21:00 ليفربول (إنجلترا) – ريال مدريد (إسبانيا).

21:00 أنتراخت فرانكفورت (ألمانيا) – نابولي (إيطاليا).

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي