شارك المقال
  • تم النسخ

وصول مساعد وزير الخارجية الأمريكي للداخلة لافتتاح قنصلية بلاده

وصل مساء السبت بمدينة الداخلة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، في إطار زيارته للأقاليم الجنوبية التي شملت العيون، ولأجل حضور مراسيم الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية غدا الأحد بعروس الجنوب الداخلة.

ووجد المسؤول الأمريكي في إستقباله بمطار الداخلة، كل من لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، والخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي، وعدد من المنتخبين والبرلمانيين وفعاليات المجتمع المدني.

ويأتي افتتاح تمثيلية دبلوماسية للولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الداخلة، عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التاريخي في الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه ودعم مقترح الحكم الذاتي كحل نهائي وسياسي للنزاع المفتعل.

وتنظر ساكنة الأقاليم الجنوبية إلى أن افتتاح تمثيلية دبلوماسية للولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الداخلة سيمكن من الإسهام في تعزيز الدينامية التنموية والحركية الإقتصادية بجهة الداخلة وادي الذهب بوابة المغرب نحو العمق الإفريقي، كما سينعكس وجودها على الأقاليم الجنوبية عموما.

ويذكر أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي، قام صباح اليوم السبت رفقة الوفد المرافق له باجراء جولة شملت مختلف الأحياء والقنصليات الدبلوماسية بمدينة العيون، كما حضر المسؤول الأمريكي نشاط تربوي وتعليمي بمدرسة عبد الكريم الخطابي رفقة المنتخبين والبرلمانيين ومسؤولي الاقليم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي