شارك المقال
  • تم النسخ

هيئة حقوقية تطالب بالتحقيق مع رجل أمن بإمنتانوت

أدانت الهيئة الديموقراطية المغربية لحقوق الإنسان بعمالات شيشاوة- مراكش- الحوز الاعتداء الذي تعرض له، يوم أمس الثلاثاء، أحد المواطنين بإقليم امنتانوت “من طرف ضابط شرطة أمام الملأ وبحضور عضو الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان”، مشيرة إلى أن هذا الاعتداء “أكدته بعض الشهادات الميدانية”.

وأوضحت في بلاغ لها توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه أن “هذا التصرف منفلت من كل القيم الانسانية والاخلاقية، حدث داخل مخفر الشرطة وأمام مواطنين ينتظرون دورهم لأخد البطاقة الوطنية، الشيء الذي استفز عديد من المرتفقين و بخاصة ما تلفظ به الضابط من كلام نابي أمام الجميع في قاعة الانتظار”، بتعبير البلاغ.

وبناء على ذلك، طالبت الهيئة الحقوقية ذاتها المصلحة الولائية بمراكش “بفتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتحقيق في الاتهام الموجه للشرطي الذي يعمل بمفوضية الشرطة بامنتانوت، والذي راكم عدة شكايات بعضها معروض أمام المحكمة الابتدائية بنفس المدينة”.

وموازاة مع ذلك، طالبت المفتشية العامة للأمن الوطني ب “إجراء بحث اداري لتحديد تجاوزات عنصر الامن هذا والذي يسيئ لهذه المؤسسة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي