شارك المقال
  • تم النسخ

نيويورك.. رئيس الوزراء الإسباني يناقش إدارة الهجرة ومونديال 2030 مع رئيس الحكومة المغربي

عقد رئيس الحكومة بيدرو سانشيز أمس (الثلاثاء) في نيويورك اجتماعا مع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، حيث ناقش معه “إدارة تدفقات الهجرة والالتزام بالهجرة المنظمة والآمنة” وتحدث عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ستستضيفها إسبانيا والبرتغال والمغرب.

وقال سانشيز على موقع التواصل الاجتماعي X: “يسعدني أن ألتقي مرة أخرى برئيس وزراء المغرب عزيز أخنوش، الذي استعرضنا معه الحالة الرائعة للعلاقات الثنائية، وهي الأفضل منذ عقود”. وجرى الاجتماع على هامش الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستطرد قائلا: “لقد تناولنا إدارة تدفقات الهجرة والالتزام بالهجرة المنظمة والآمنة”. وختم قائلا: “تحدثنا أيضا عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ستستضيفها إسبانيا والبرتغال والمغرب. ونحن مقتنعون بأنها ستكون ناجحة”.

وكان سانشيز قد التقى في اليوم السابق في نيويورك برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، الذي أبلغه أن “حكومة إسبانيا تواصل العمل من جميع المجالات حتى تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ستستضيفها إسبانيا والبرتغال والمغرب، ناجحة”.

كما عقد رئيس الحكومة الإسبانية اجتماعات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي تحدث معه عن “الصراعات التي لا تزال قائمة في غزة وأوكرانيا”.

وصرح قائلاً: “إننا نشارك قلقنا الهائل بشأن الوضع في لبنان وندعو إلى الاحتواء وخفض التصعيد”، واختتم حديثه قائلاً: “لقد نقلت إليه تصميم إسبانيا وتماسكها في الدفاع عن النظام المتعدد الأطراف وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”.

وفي سياق منفصل، التقى سانشيز في نيويورك برئيس البنك الدولي أجاي بانجا “لمناقشة التعاون في خطة أفريقيا أفانزا والمساهمة في التنمية المشتركة والازدهار في غرب أفريقيا”.

وأوضح عبر نفس الموقع الاجتماعي: “باعتبارنا الدولة المضيفة للمؤتمر الدولي لتمويل التنمية، الذي سيعقد في إشبيلية في يونيو 2025، فقد ناقشنا أيضًا العمل التحضيري والتعاون الوثيق لضمان نجاح المؤتمر بنتائج ملموسة وطموحة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي