شارك المقال
  • تم النسخ

نقابة الإدريسي تكتسح انتخابات اللجان الثنائية بقلعة السراغنة

فجرت نقابة الجماعة الوطنية للتعليم، التوجه الديموقراطي، مفاجأة قوية، عندما تصدرت نتائج انتخاب اللجان الثنائية بمديرية قلعة السراغنة التي جرت اليوم على الصعيد الوطني.

وحققت النقابة التي يقودها الكاتب الوطني عبد الرزاق الإدريسي نتائج كاسحة في صنفي الإعدادي والثانوي التأهيلي بالمديرية المذكورة، بعدما تقدمت وبفارق كبير عن غيرها من النقابات التعليمية الأخرى.

وحسب ما توصلت به الجريدة فقد حصلت  نقابة (FNE) على 162 صوتا في المكاتب الأربع المخصصة لأساتذة الثانوي التأهيلي متبوعة بنقابة الاتحاد المغربي للشغل (UMT) بـ61 صوتا، أما نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب فجاءت ثالثة بـ31 صوتا.

وفي صنف أساتذة الثانوي-الإعدادي تقدمت نقابة (FNE) مرة أخرى عن غيرها من النقابات التي خاضت هذه الانتخابات وحصلت على 130 صوتا، تليها نقابة الاتحاد المغربي للشغل بـ80 صوتا ثم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بـ78 صوتا.

وفي مستوى الابتدائي تقدم نقابة الاتحاد المغربي للشغل النتائج 487 صوتا، وجاءت نقابة (FNE) في المركز الثاني بما مجموعه 214 صوتا، فيما حلت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ثالثة بـ211 صوتا.

وحصلت الجامعة الوطنية  للتعليم التوجه الديموقراطي على المرتبة الأولى في أصناف المتصرفين التربويين والملحقين التربويين ومستشاري التخطيط ومستتشاري التوجيه والمبرزون والثانية في صنفي ملحقي الاقتصاد والإدارة.

وتعد هذه النتائج، في حديث مع بعض المصادر، بمثابة عقاب من المصوتين للنقابات الأخرى خاصة فيما يتعلق بموقها من ملف التقاعد، وتراخيها في الدفاع عن عدة ملفات مطلبية للمشتغلين في قطاع التربية والتكوين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي