شارك المقال
  • تم النسخ

نائب عمدة مراكش السابق يتهكم من متابعته على خلفية قضية “صفقات كوب22”

ظهر يونس ينسليمان النائب البرلماني ونائب عمدة مراكش السابق، في مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع بمنصات التواضل الإجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، متهكما من “متابعته على خلفية صفقات كوب 22” بعبارات نابية.

ووفق مقطع الفيديو المتداول على نطاق واسع، قال فيه بنسليمان أثناء إلتقاط صورة مع أحد المواطنين “خويا بكيت فالمحكمة و ما جبتي ليا كلينكس، ما جبتي ليا مشوار، گلت ليهم هاذ المرة غادي نخرى عليهم فالمحكمة جيبو ليا ليكوش”.
ووفق متابعين فإن هذه العبارات، تعبير صريح من النائب البرلماني والمحامي “انه لا يأبه بهذه المتابعة القضائية على اعتبار أنه انتقل الى حزب رئيس الحكومة، بعد مغادرة الحزب الذي ارتبط به منذ ان ولج عالم السياسة”.

وحسب معطيات، فإن “غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، أجلت يوم الأربعاء 8 دجنبر الجاري، مناقشة ملف عمدة مراكش السابق محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان، بعد متابعتهما في حالة سراح من أجل جناية تبديد أموال عامة والمشاركة في ذلك”.

كما رفضت الغرفة ذاتها ملتمسا لدفاع يونس بنسليمان المطالب بتغيير مواعيد الجلسات من الأربعاء إلى الجمعة، بداعي تزامن المحاكمة مع جلسات مجلس النواب.

وحسب مصادر، فإن أطوار الجلسة، شهدت بكاء النائب البرلماني عن حزب الحمامة، بعدما تم تنبيهه من طرف رئيس الجلسة، بكونه متهما مع مهنته كمحامي اعتاد الترافع امام الهيئة القضائية، الأمر الذي جعله يتحدث مع القاضي بهذه الصفة وهو يقف في قفص الاتهام”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي