شارك المقال
  • تم النسخ

موضوع “طالبة تطوان” الناجحة في مباراتين متزامنتين يصل إلى البرلمان

وصل موضوع الطالبة التي تمكنت من اجتياز مباراتين متزامنتين لولوج الماستر، بنجاح، في جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، إلى قبة المؤسسة التشريعية.

وتوجهت سلوى البردعي، النائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بسؤال كتابي إلى وزير التعليم العالي بخصوص الموضوع، الذي أثار جدلاً واسعا خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت البردعي، إن عدداً من الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي، تداولت، أن طالبة نجحت في اجتياز مبارتين لولوج سلك الماستر، مبرمجتان في نفس الوقت والساعة يوم السبت 26 نوفمبر2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا”.

وأضافت أن هذه القضية، أثارت “استغراب وتساؤل عدد من المواطنين، بل هناك من ذهب للتشكيك في نزاهة المباريات التي يتم اجتيازها لولوج أسلاك الماستر بالجامعات المغربية”.

وتابعت: “وحتى لا نترك هذه القضية تتخذ أبعادا ومناحي لا يمكنها إلا أن تساهم في الإساءة لجامعاتنا ولتعليمنا العالي الذي نطمح أن يكون بعيدا عن مظاهر الفساد والتلاعب بطموحات وآمال شبابنا وأبناء وطننا”.

وساءلت الوزير، عن مدى “مدى صحة هذه الواقعة الغريبة”، وعن الإجراءات التي ينوي القيام بها للحد من مثل هذه الممارسات المشينة والمسيئة للجامعة المغربية إن ثبتت صحتها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي