شارك المقال
  • تم النسخ

كورونا تضرب بؤرة من 12 شخصا بسيدي يوسف بن علي بمراكش

لا زال مسلسل البؤر متواصلا بمدينة مراكش، لكن هذه المرة ضرب فيروس كورونا 12 شخصا، جلهم بمنطقة سيدي بن علي. فبعد البؤر، التي تجاوز عدد المصابين فيها بفيروس كورونا 60 فردا، أصيب ما لا يقل عن 12 شخصا بالعدوى، ليرتفع عدد الحالات المسجلة بكوفيد 19 في مدينة مراكش.
وحسب مصادر جيدة الاطلاع فقد سجلت المديرية الجهوية لوزارة الصحة اليوم الجمعة 12 يونيو، 12 حالة إيجابية جديدة بدرب لمشاوري بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، في وقت كانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم نفسه عن تسجيل 16 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، على صعيد الجهة، وذلك إلى حدود الساعة العاشرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس رسميا إلى 1552 حالة.
هذا، وتشدد المصالح الأمنية والسلطات المحلية إجراءات الحجر الصحي وحالة الطوارئ على عدد من أحياء سيدي يوسف بن علي، بعد أن نصبت حواجز إسمنتية وحديدية على بعض الدروب، وطوقت المداخل بالعناصر الأمنية والقوات العمومية، لتفادي نقل عدوى الفيروس إلى أحياء أخرى بالمدينة الحمراء.
ومع البؤر العائلية و”شبه العائلية”، على حد تعبير سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، يبدو أن مدينة مراكش ستبقى لمدة طويلة ضمن المدن المصنفة ضمن المنطقة 2، مما سيزيد من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، التي تعرفها مدينة النخيل طيلة مدة حالة الطوارئ المفروضة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي