شارك المقال
  • تم النسخ

ملاك مشروع سكني بالحسيمة يطالبون شركة العمران بـ”إصلاح العيوب”

يعيش  ملاك مشروع السكن الاجتماعي 250.000 درهم  بالقطب الحضري العمران سيدي عابد بالحسيمة، معاناة مع عدة اختلالات من بينها اختناق قنوات الواد الصرف الصحي و مياه الامطار(شبكة التطهير)  على مستوى عمارات 19 و 22 و 16 و 17 حيث أدى تجمع المياه العادمة الى انبعاث روائح كريهة تزكم الأنوف ما أدى الى انتشار حشرات البعوض والذباب.

وأعرب مجموعة من الساكنة، في اتصال مع جريدة بناصا، عن معاتاتهم من أعطاب هذه القنوات، والتي لها تأثير سلبي على جدران مداخل العمارات 19 و 20 و22  وكذا  بروز نباتات على مستوى أسطح الارصفة ، الشيء الذي أصبح يهدد صحة الساكنة وسلامة البنايات والأساسات.

وقام مجلس اتحاد الملاك المشتركين الممثل الرئيسي لاتحادي  الملاك المشتركين سانديك نوميديا  بعدة مراسلات وشكايات في الموضوع إلى شركة العمران/ وكالة الحسيمة  لمطالبتها بإصلاح هاته الاختلالات لكن الشكايات قوبلت بالاستخفاف والتلكؤ في المعالجة.

و قد حضر تقنيو مصلحة التطهير التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء الصالح للشرب إلى عين المكان في محاولة منها فك الاختناق الحاصل في قنوات التصريف الشبكي بحيث ينعدم الميل la pente بين قنوات الخارجية ومنطقة الترسب مما تتسبب دائما الى تجمع الزبد (الخبث) رغم المحاولات المتكرر للضخ إلا أنها كللت بالفشل  بسبب مشكل تقتي صرف، وهو ما يتطلب إعادة تركيب وإصلاح شبكة التطهير، حسب إفادة تقنيي مصلحة التطهير.  

وأمام هذه المعضلة، التي تعانيها ساكنة هذا المشروع السكني، تقول مراسلة توصلت بها جريدة بناصا، فإن الملاك المشتركين يطالبون  شركة  العمران/ الحسيمة  “القيام بتحمل مسؤولياتها في اصلاح العيوب الخفية مابعد عملية البيع  قبل أن تتفاقم الأمور الى ما لايحمد عقباه”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي