شارك المقال
  • تم النسخ

مقطع طرقي يثير استياء ساكنة بضواحي أزيلال

يشتكي مواطنون من جماعة تامدة نومرصيد بإقليم أزيلال، من تأخر إصلاح مقطع طرقي يربط بين دواري تيمسلا وتمكانت بالجماعة ذاتها.

يقول عمر أوزياد، فاعل جمعوي بالمنطقة، “نحن متضررون جراء هذا المقطع الطرقي، الذي طالبنا بإصلاحه في مناسبات عديدة دون أن تجد نداءاتنا آذانا صاغية”.

وقال المتحدث في تصريح لجريدة “بناصا” إنه في الوقت الذي يطالب فيه مواطنون في مناطق أخرى بمشاريع كبرى، تقتصر مطالب ساكنة بجماعة تمدا نومرصيد، التي لا تبعد عن مركز أزيلال سوى بحوالي 8 كلم، في إصلاح مقطع طرقي.

وأضاف المتحدث أن إصلاح هذا المقطع الطرقي سيمكن الساكنة من التنقل إلى المدارس والإدارات والمراكز الصحية، وكذا لحماية الحوامل من الولادات القيصرية التي يمكن أن تتسبب فيها هذه الوضعية المزرية للطريق.

وأشار أوزياد إلى أن حرمان ساكنة الدوارين من هذه الطريق راجع إلى أسباب سياسية، ودليل ذلك، يضيف المتحدث، أن الجماعة قامت بتعبيد طرق لا أهمية لها، بل عبدت طرقا إلى أفراد، وفق تعبيره.

وقال المتحدث ذاته إن مصلحة الساكنة يجب أن تكون فوق كل اعتبار، وأن رئيس جماعة تامدا نومرصيد يجب ان يكون ممثلا لكل الساكنة وليس فقط رئيس من صوت لصالحه.

وطالب أوزياد في ختام تصريحه بتدخل الجهات المعنية لفك العزلة عن ساكنة تمكانت.

وحاولت جريدة “بناصا” الإلكترونية التواصل مرارا مع رئيس الجماعة، لكن الهاتف ظلّ يرنّ دون جواب، بعد إرسال رسالة عن هوية المتصل، قبل أن يُغلَق تماما.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي