شارك المقال
  • تم النسخ

مغاربة عالقون بدول أوروبية وإفريقية يحلون بمطار مراكش اليوم

من المنتظر أن يستقبل مطار مراكش المنارة الدولي اليوم الجمعة، وغدا السبت، حوالي 10 رحلات جوية تقل مغاربة العالقين بالعديد من الدول الأوروبية والإفريقية. وأوضحت مصادر جيدة الاطلاع أن مطار مراكش المنارة ستحط فيه ست طائرات مدنية، في رحلات جوية، تقل مغاربة علقوا في كل من لندن، وأمستردام، ومارسيليا، أبيدجان ودكار، وباريس؛ التي ستعرف رحلتين متتاليتين.

وأفادت مصادر موقع “بناصا” أن المطار المذكور سيستقبل غدا السبت رحلتين من العاصمة الفرنسية باريس، ورحلة أخرى من بوردو، وثالثة من فرانكفورت الألمانية. وكشفت ذات المصادر، أن اللجنة الإقليمية لليقظة بمراكش ستخصص حافلات خاصة لنقل المغاربة القادمين من المدن الأوروبية والإفريقية المذكورة إلى بعض المؤسسات الفندقية، لإخضاعهم للحجر الصحي لمدة تسعة أيام، في إطار القرارات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا بالمغرب.

وباشرت المصالح المختصة عملية تطهير وتعقيم مكثفة لمختلف المرافق وعلامات تشوير تضمن التباعد الجسدي، وترسيم للمسالك ووضع كاميرات حرارية وفق أحدث التصاميم، وذلك بهدف استئناف أمثل للنشاط الجوي وضمان تجربة سفر مريحة للمرتفقين وتعزيز الثقة في النقل الجوي. هذا، وتم تركيب كاميرات حرارية لقياس درجة حرارة المسافرين على مستوى فضاءات الوصول، لمراقبة الحالات المشتبه فيها، ووضعت وضع لافتات تحسيسية تتضمن رسائل حول احترام التباعد الاجتماعي والسلوكات الحاجزية باعتماد الإعلانات الصوتية والشاشات التفاعلية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي