شارك المقال
  • تم النسخ

مطعم “طاجين” المغربي للممثل ريان جوسلينج يجذب العشرات من نجوم العالم

زارت مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة جيسيكا هولمز، أخيرا، مطعم “طاجين”، وهو مطعم مغربي في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، يسيره طبّاخ مغربي، ويملكه نجم الشاشة العالمية، الممثل رايان جوسلينج والذي كثيرا ما يزوره مشاهير هوليوود.

وجذب المطعم المغربي نجوم هوليود، بما يقدمه من الأطباق الشهيّة والمتنوّعة، التي تمزج بين أصالة المطبخ المغربيّ والعربي والشرق أوسطي، وتتميّز الأكلات المقدمة بالتوابل والمنكّهات اللذيذة، كالزعفران، والنعناع، والزيتون، والليمون، والزنجبيل، والكركم، والقرفة، وغيرها.

ونشأ الشيف بن أو عبد الصمد بنعمور في المغرب، الذي لم يتلقى أي تكوين رسمي أو شهادة في فنون الطهي، حيث تعلم مهارات الطبخ بفضل والدته التي كان يساعدها أحيانا في المطبخ، بالإضافة إلى جدته.

وخلال مسيرته المهنية، طهى بنعمور للعديد من المشاهير في هوليوود، والتقى بالممثل الكندي جوسلينج في حدث فني، حيث اقترب جوسلينج من بنعمور وسأله عن مكان مطعمه لأنه يريد أن يأكل من طعامه الشهي كل يوم، فأصبح الاثنان صديقين وافتتحا “طاجين” في النهاية.

واكتسب المطعم المغربي شهرة أكثر منذ أن اشترى النجم الهوليودي رايان جوسلينج حصة فيه، فأضحى الوجهة المفضلة لدى نجوم الفن والسينما والرياضة من عشاق الطبخ المغربي الأصيل.

ومن بين النجوم الذين تناولوا وجبات الغذاء أو العشاء المقدمة من طرف المطعم المغربي “طاجين”، عارضة الأزياء والشخصية الشهيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، كريسي تيجن، ومايك تايسون وكيانو ريفز، بما في ذلك، جيم كاري وميريل ستريب.

كما يتردد على المطعم كل من الممثلة المكسيكية الأمريكية سلمى حايك وكيانو ريفز، وإيفا منديز، وميريل ستريب، والمنتج المغربي نادر خياط، المعروف فنيا باسم “ريدوان” وهو أيضا أحد عشاق هذا المطعم المغربي، بالإضافة إلى الفنان عبد الحفيظ الدوزي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي