شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب بتوفير لوازم أكثر لإنعاش “كوفيد 19” بقلعة السراغنة

يسجل إنعاش كوفيد19 بمستشفى السلامة امتلاء منذ أزيد من أسبوعين فيما هناك حالات حرجة تنتظر دورها من أجل وضعها تحت الإنعاش. ويأمل أهالي المرضى أن تهتم الوزارة الوصية بالأمر، عبر تزويده باللوجستيك اللازم لتوسيع عدد المستفيدين من الحالات الحرجة.

وبات هذا الفضاء يعيش على وقع اكتضاض، و حسرة بين المرضى في غياب أي جهد من الوزارة الوصية لرفع أسرته للاستجابة للحالات الحرجة المتزايدة. ويتوخف أهالي المرضى ان يتطور إلى الأسوء، وهو يستحضرون الوضع الذي وصلت إليه عديد من المؤسسات الصحية بمراكش منذ فترة.

واستنكر نشطاء فايسبوك هذا الوضع المزري الذي يوجد عليه إنعاش كوفيد19 بالمستشفى، وطالبوا برفع عدد الأسرة وتزويده بقناني الأوكسجين في ظل تزايد الحالات الحرجة.

كما استغرب هؤلاء الناشطون ظهور لائحة انتظار للانعاش الطبي، ودونوا بأن مدينة “قلعة السراغنة تختنق”، وطالبوا بإنقاذ مرضى “كوفيد19” قبل فوات الأوان.

وسجل إقليم قلعة السراغنة خلال الأربع وعشرون ساعة الأخيرة 46 إصابة جديدة مما يرفع عدد المصابين إلى حوالي 800 حالة مؤكدة. كما أن الإقليم سجل إحدى عشر حالة وفاة أخرها لشخص  خمسيني . ورغم قرارات السلطة بتضييق ساعات عمل المقاهي والأنشطة الخدماتية، وإغلاق بعض الفضاءات العامة، وصدور عشرات قرارات الإغلاق الشفهية، أكثرها بالمقاطعة الثانية، فإن الوضع الصحي لم يتحسن بمدينة قلعة السراغنة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي