شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب باعتماد كشف “PCR” لاجتياز مُباراة التّعليم على غرار الأمن الوطني

سمحت المديرية العامة للأمن الوطني استثناء لمن تعذر عليه الإدلاء بجواز التلقيح، بتقديم شهادة إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا-19، تكون نتيجتها سلبية، ولا تتعدى 72 ساعة.

وتوصل المترشحون برسالة نصية على هاتفهم تخبرهم بأنه يتعين عليهم الإدلاء إما بجواز التلقيح أو فحص pcr  سلبي من أجل اجتياز المباراة الكتابية التي تمت صباح اليوم، بالإضافة للبلاغ الذي أعلنت عنه المديرية قبل 3 أيام.

وتساءل مترشحون لمباراة التعليم، في هذا الإطار حول إمكانية اعتماد فحص pcr لغير المتوفرين على الجواز بالنسيبة لمباراة التعليم التي من يرتقب الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة.

وفي السياق ذاته طالب عدد من المترشحين باعتماد صيغ لتيسير الإجراءات بما يضمن حقهم في اجتياز المباريات، متخوفين بذلك من أن تلزمهم الوزارة بـ “جواز التلقيح” مما قد يضيع عليهم فرصة اجتياز المباراة.

حري بالبيان أن اعتماد هذا الإجراء بمباراة الأمن، سيشمل جميع مراحل الاختبار الكتابية والشفوية والرياضية والصحية، يأتي في إطار تنفيذ التدابير الاحترازية التي اعتمدتها السلطات العمومية للتصدي لجائحة كوفيد-19، وكذا حرصا على ضمان الأمن الصحي لعموم المترشحات والمترشحين وكافة الموظفات والموظفين المكلفين بالحراسة والإشراف على المباريات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي