شارك المقال
  • تم النسخ

مرصد يدعو مندُوبية التّامك لِفتح حوارٍ معَ المُعتقلين المُضربين

أجرى وفد من المرصد المغربي للسجون، يومه الجمعة 04 شتنبر 2020 زيارة للمعتقلين ناصر الزفزافي ونبيل احمجيق اللذين يخوضان إضرابا عن الطعام منذ 14 غشت 2020، وذلك في إطار متابعته لتطورات الإضراب عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون السياسيون في كل من سجن رأس الماء بفاس وسجني كرسيف والناظور.

ووفق بلاغ توصلت “بناصا” بنسخة منه  فإن المرصد المغربي للسجن، وبعد الزيارة والاستماع لإفادة المعتقلين حول دواعي الإضراب عن الطعام ومطالبهم الأساسية “يعبر ارتياحه للأجواء الإيجابية التي مرت فيها الزيارة، مقدماً شكره للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على تسهيل مهمة المرصد وعلى  التواصل المستمر حول قضايا السجون عامة، في إطار التعاون المثمر والبناء بينهما”.

وأكدت الجهة ذاتها على أنها “ستظل تتابع ملف إضراب المعتقلين السياسيين  لما يحمله من مخاطر على السلامة البدنية والنفسية لهم ولتداعياته الحقوقية والسياسية على المغرب  إقليميا وقاريا و دولياً”.

ومن جهة أخرى “أثنى المرصد على جهود الحركة الحقوقية في موضوع الإضراب عن الطعام الذي يخوضه المعتقلون السياسيون، داعياً  المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفتح حوار مع المعتقلين المضربين وإيجاد حلول عادلة ومنصفة لمطالبهم”.

وأعرب المرصد عن “تقديره لحالة الترقب والتخوف لدى عائلات المعتقلين حول أوضاع أبنائهم، وعن استعداده للانخراط في أية مبادرة لحل هذا الملف.”

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي