شارك المقال
  • تم النسخ

مراهقون يزعجون المصلين بألعاب بساحة تجاور مسجدا بقلعة السراغنة

يتسبب أطفال ومراهقون في إزعاج المصلين بمسجد وسط مدينة قلعة السراغنة، عندما يحولون الساحة المجاورة له إلى ملعب لكرة القدم. ويتسبب هؤلاء بصراخهم وترديدهم لبعض الكلمات النابية في إفقاد المصلين خشوعهم أثناء أداء الصلوات المفروضة.

وحسب ما عاينه موقع “بناصا” فإن عشرات الأطفال الصغار والمراهقين يجلبون كرات إلى هذه الساحة ويشرعون في اللعب أوقات الصلاة وفي غيرها، وأثناء ذلك يتلفظون بكلمات نابية، وقت أداء المصلين لصلواتهم مما يخلق استياء بين رواد بيت الله.

وقال مصدر للموقع إن هناك “محاولات لإبعاد الأطفال عن الساحة على الأقل أثناء الصلاة، لتهييء جو سليم لأداء هذه الشعيرة العظيمة”، مضيفا أن “دور جيران المسجد وعائلات هؤلاء الأطفال يبقى مهما لتوعيتهم بالأمر”.

واشتكى بعض من المصلين من هذا الواقع الذي يسيء لبيوت الله وقال أحدهم في حديث لـ”بناصا” أن بعض هؤلاء الأطفال والمراهقين يتسللون إلى المسجد بأحذيتهم لاسترجاع كراتهم بسرعة.

يذكر أن مدينة قلعة السراغنة تضم حوالي 20 مسجدا تقام فيه صلاة الجمعة، كما يجري تشييد مركب ديني يضم مسجد ومدرسة وملحقات ديينة.

في سياق متصل، أضاف المصدر ذاته إلى حالة أخرى غير مقبولة تتعلق بترك بقايا الخضروات من طرف بعض البائعين الجائلين بالقرب من المسجد، وهو ما اعتبره المتحدث غير مقبول ويسيء للمدينة ومساجدها.

وتعرف العديد من المساجد بمدينة قلعة السراغنة حسب مشاهدات الموقع تراكم أزبال بالقرب منها بسبب مخلفات الدواب، التي تجر العربات وما يتركه الباعة الجائلون خلفهم من بقايا الخضر.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي