شارك المقال
  • تم النسخ

“محضر الخروج” يدفع نقابة تعليمية إلى مراسلة أمزازي على بعد أيام من عيد الأضحى

راسل المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE (التوجه الديمقراطي) أمس (الجمعة) وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، بشأن توقيع محاضر الخروج الخاصة بأطر الإدارة التربوية، لافتا إلى الارتجالية والعشوائية التي تطبع عمليات انهاء الموسم الدراسي.

وأعرب المكتب في المراسلة، التي تتوفر “بناصا” على نسخة منها، عن أسفه بخصوص مراسلة الوزارة “مجددا حول ما يطبع عمليات إنهاء الموسم الدراسي من ارتجال وعشوائية، من طرف وزارتكم وإداراتها، خاصة فيما يخص توقيع محاضر الخروج بالنسبة لهيئة الإدارة التربوية”.

وتابع المصدر ذاته: “فبعدما أصدرتم المذكرة الوزارية رقم: 21/0741 بتاريخ 8 يونيو 2021، وبعد الانتهاء الفعلي من جميع العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي، فإن بعض الأكاديميات والمديريات التابعة لها لا زالت مُصرَّة على احتجاز الأطر الإدارية بدون مبررات مقبولة.

وأكد المكتب النقابي في المراسلة ذاتها، على أن عملية “الاحتجاز هاته، تأتي “خصوصا وأننا مُقبِلون على عيد الأضحى وبعد موسم دراسي شاق، حيث قدَّمت هذه الأطر تضحيات جسام لتدليل الصعوبات الكثيرة ومحاولة انجاحه”.

وطالب المكتب، بـ”إصدار قرار استعجالي يجعل مديري الأكاديميات المعنية تمكين أطرها الإدارية من توقيع محضر الخروج في أقرب وقت خصوصا أن فئة عريضة منهم تنوي السفر لمسافات طويلة للالتحاق بعائلتها بمناسبة عيد الأضحى”.

وأشار المكتب، إلى أنه راسل الوزارة بتاريخ 10 يوليوز 2020 في موضوع: مطالبة الوزارة بإلغاء كلي لتوقيعات محاضر الخروج والاكتفاء فقط بمحاضر الدخول، وحول إمكانية اعتماد التوقيع الالكتروني عن بعد وتقديم التسهيلات الضرورية لموظفي الوزارة قصد تخفيف معاناة التنقل على الجميع خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية المفروضة بسبب جائحة كورونا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي