شارك المقال
  • تم النسخ

محرك البحث العالمي “غوغل” يحتفي مع المغاربة بالذكرى الـ68 لعيد الاستقلال

تزامنا مع تخليد الشعب المغربي، يومه (السبت) 18 نونبر 2023، الذكرى الـ68 لعيد الاستقلال المجيد، يحتفل محرك البحث العالمي “Google Doodle” بعيد الاستقلال المغربي.

وفي مثل هذا اليوم من عام 1956، استعادت المملكة المغربية سيادتها بعد أكثر من 40 عاما من الحكم الاستعماري، حيث استخدم الملك محمد الخامس الدبلوماسية والمفاوضات السلمية لتمهيد الطريق لحرية البلاد.

ويحتفل المغاربة بعيد الاستقلال من خلال المسيرات والحفلات الموسيقية والألعاب النارية ومراسم رفع العلم، كما يرتدون تقليديًا فساتين طويلة الأكمام تسمى القفطان وأردية مزخرفة بأغطية مدببة تسمى الجلباب، كما أنهم يلوحون بالعلم الوطني الذي يتمثل في الأعمال الفنية باللونين الأحمر والأخضر.

وفي الوقت نفسه، احتفل محرك “Google Doodle” أيضًا بيوم استقلال لاتفيا، المعروف أيضًا باسم Latvijas Republikas proklamēšanas diena (إعلان جمهورية لاتفيا).

وبحسب الوصف، فإن هذا اليوم، من عام 1918، شهد إعلان استقلال لاتفيا عن الاحتلال الألماني والروسي، حيث يرتدي الأفراد في جميع أنحاء البلاد ملابس دافئة لتحمل البرد أثناء حضورهم التجمعات العامة، مثل المسيرات والحفلات الموسيقية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتفل رسومات الشعار المبتكرة أيضًا باليوم الوطني لعُمان وحرية أقدم دولة مستقلة في العالم العربي، حيث أنهت عُمان ما يقرب من 150 عامًا من الاستعمار البرتغالي في مثل هذا اليوم من عام 1650 بطرد القوات البرتغالية من البلاد وموانئها.

ويبدأ الطلاب العطلة بغناء النشيد الوطني العماني، المعروف أيضًا باسم السلام السلطاني، ويرقص الناس من جميع الأعمار على أنغام الموسيقى الشعبية التي تتخلل الشوارع، مظهرين اعتزازهم العميق بالأمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي