شارك المقال
  • تم النسخ

مافيا التهريب تستعمل اسم “الله” في الاتجار الدولي بالمخدرات

أقدمت مافيات الاتجار في المخدرات على استعمال كلمة “الله”، كرمز لشحنات المخدرات التي يتم تهريبها انطلاقا من سواحل إقليم الدريوش المطلة على الواجهة المتوسطية صوب الضفة الأوربية، وهو ما كشفت عنه المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، اليوم الأحد، خلال استعراضها لكمية مهمة من المخدرات تقدر بحوالي 4 أطنان، جرى حجزها، أمس السبت، بمدينة بني الطيب الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الدريوش.

وعرف مقر المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، استعراض كميات المخدرات الموصوفة بـ”المهمة”، التي أجهضت محاولة تهريبها فرقة الشرطة القضائية بالناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا ب”الديستي”، والتي تقدر بـ 3 أطنان و 729 كلغ، بالإضافة إلى حجز 7 سيارات، واحدة تحمل لوحات ترقيم أجنبية.

وذكرت مصادر أمنية، أن عملية حجز المخدرات التي كانت معدة للتهريب الدولي، أسفرت عن توقيف 4 أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكات الاتجار في المخدرات، فضلا عن حجز بندقية صيد و363 خرطوشة نارية من عيار 16 مليمتر، وسكينين من الحجم الكبير، وثلاث دراجات نارية، وستة عشر قنينة غاز مسيل للدموع.

وتحتفظ مصالح الأمن بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات الإقليمية والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، وتوقيف المتورطين في هذه القضية.

وكانت عناصر القوات العمومية المشتغلة على مستوى سواحل إقليم الدريوش بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية ميضار، قد أجهضت محاولتين للتهريب الدولي للمخدرات، وحجزت كمية مهمة من المخدرات تقدر بحوالي 8 أطنان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي