شارك المقال
  • تم النسخ

“كورونا”.. الخارجية المغربية تنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية بإيطاليا

أقامت القنصليات المغربية في عدد من مدن إيطاليا، اليوم الأحد، خلية أزمة لفائدة أبناء الجالية المغربية بإيطاليا، لتتبع الوضع الصحي لأفراد الجالية وأحوالهم في أعقاب وصول مرض الالتهاب الرئوي الجديد أو ما يعرف بـ”كورونا”.

وقالت القنصليات في بلاغ لها إن خلية الأزمة التي تم إنشاؤها، بتعاون وثيق مع السلطات المغربية والإيطالية، تتابع باستمرار تطور الأوضاع في جميع أنحاء إيطاليا.

ووضعت القنصليات المغربية أرقاما خاصة بالمغاربة المقيمين في إيطاليا، من أجل مواكبة تطورات، ومستجدات أوضاعهم الصحية، موضحة بأن مركز الرعاية الصحية الإيطالية أحدث رقما أخضر للتواصل مع كل من يشعر بأعراض فيروس كورونا.

وبعد إصابة العشرات ووفاة اثنين بفيروس كورونا في إيطاليا، قررت الحكومة إغلاق بلدات في شمالي البلاد ومنع الدخول إليها أو الخروج منها بدون تصريح، وإلغاء الأنشطة العامة ومبارايات الدوري وكرنفال البندقية في تلك المنطقة.

وأعلنت الحكومة الإيطالية إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم. وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحفي “إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس ومنع الدخول إليها أوالخروج منها إلا بتصاريح خاصة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي