شارك المقال
  • تم النسخ

قناة الـ”BBC” تصف النظام الجزائري بالمنهك داخليا

وجهت الشبكة الإخبارة البريطانية الـBBC، انتقادات واسعة لنظام الحكم الجزائري، بعدما وصفته بالذي يحاول صرف الانتباه عن مشاكله الداخلية وجعل المغرب ‘’كبش فداء’’ المشاكل الداخلية، من خلال تحميله مسؤولية حريق الغبابت والبطالة ووباء كوفي19.

ووفق المصدر ذاته، إلى محاولة النظام الجزائري، تحويل الأنظار عن مشاكله الداخلية، وجعل المغرب كبش فداء بالإضافة إلى  جماعات المعارضة المحلية وهو تكتيك قديم لصرف الانتباه عن الفشل الذريع للنظام في التعامل مع المشاكل الداخلية مثل حرائق الغابات ووباء كوفيد -19 ونقص الوظائف.

وأوضحت الـ “بي. بي. سي” في مقال نشرته على بوابتها الإلكترونية بعنوان “لعبة الاتهامات الجزائرية تحيل على أزمة سياسية عميقة”، أنه “إذا كانت التسمية الرسمية للدولة الجزائرية تشتمل على كلمتي “ديمقراطية” و”شعبية”، فهي ليست لا الأولى ولا الثانية.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أنه في الشهر الماضي، مع وصول العدوى إلى ذروتها وسط نقص حاد في الأكسجين للمرضى المصابين بأمراض خطيرة، أصدرت الحكومة توجيهات لوسائل الإعلام للتقليل من “الأخبار السيئة”. وأضافت أن من المفارقات ، أن الوباء أعطى النظام فترة راحة من الاحتجاجات التي نظمها الحراك،  وكانت ذريعة صحية عامة مثالية لحظر التجمعات والمظاهرات لكن بعد فترة هدوء، عاد المتظاهرون إلى شوارع خراطة في منطقة القبائل في وقت سابق من هذا العام لإحياء الذكرى الثانية للحراك.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي