شارك المقال
  • تم النسخ

في عز “كورونا”.. اعتقال 7 معطلين يُفجّر الاحتجاجات بفجيج

فجّر اعتقال 7 معطلين بدائرة بني تجيت التابعة لإقليم فجيج، جنوب شرق المملكة، احتجاجات واسعة بالمنطقة، حيث لجأ العشرات من أفراد أسر وعائلات الموقوفين، إلى الانطلاق في مسيرة احتجاجية، صوب مدينة بوعرفة، حيث يتواجد أبناؤهم، مشيا على الأقدام.

وكانت السلطات بمدينة بني تجيت، الواقعة بإقليم فجيج، على بعد حوالي 286 كيلومترا من مركز الإقليم، قد اعتقلت 7 من المعطلين، أثناء احتجاجهم أمام قيادة البلدة، مطالبين بالشغل والعيش الكريم، على حد تعبير أحد النشطاء، وذلك على خلفية تهديدهم بالانتحار.

وقرر مجموعة من النشطاء وأفراد عائلات المعتقلين الـ 7، خوض مسيرة احتجاجية نحو مدينة بوعرفة، سيرا على الأقدام، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، حيث يعتبرون بأن المعنيين، لم يرتكبوا أي جرم، وكانوا يطالبون بحقهم المشروع في الشغل، وفق تعبيرهم.

وانطلقت مسيرة أسر المعتقلين، يوم أمس السبت، بعد أن سبق ونفذوا وقفة احتجاجية أمام جماعة بني تجيت، قبل أن يبدأوا مسيرتهم إلى بوعرفة، للمطالبة بإطلاق سراح، النشطاء الـ 7.

وكشف عبد الصادق بنعزوز، أحد نشطاء بني تجيت المشاركين في المسيرة المتوجهة لبوعرفة، في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأن المعطلين السبعة الذين تم اعتقالهم، قرروا الدخول في إضراب عن الطعام “تنديدا بالتعنيف الذي مورس عليهم أثناء اعتقالهم التعسفي”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بمدينة بوعرفة، قررت اليوم الأحد، الاحتفاظ بجميع المعتقلين الـ 7، في حالة اعتقال، حيث حددت يوم غد الإثنين الـ 23 من شهر غشت الجاري، موعدا، لأول جلسة في القضية، وذلك على الساعة الواحدة بعد الزوال، وفق ما أعلنه عبد الصادق بنعزوز، أحد نشطاء بني تجيت.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي