شارك المقال
  • تم النسخ

فيروس كورونا ينتقل من الدارالبيضاء إلى آسفي

أرجع مواطن قادم من مدينة الدارالبيضاء الوضع الوبائي في أسفي إلى تسجيل حالة واحد، بعد أن عادت قبل أيام إلى نقطة الصفر. وأفادت مصادر مطلعة في حديث مع موقع “بناصا” أن السلطات المحلية، والقائمين على وزارة الصحة عاشوا حالة استنفار قصوى، عقب توصلهم بمعطيات من نظيرتها بمدينة الدار البيضاء، تفيد بأن شاب مصاب بفيروس كورونا، غادر العاصمة الاقتصادية نحو مسقط رأسه بدوار الشيوخ بجماعة خط أزكان التابعة لجماعة سبت جزولة.

وسارعت لجنة اليقظة بالمدينة صوب الدوار المذكور، حيث جرى نقل المعني بالأمر، الذي يشتغل بالدارالبيضاء كبائع للسمك بالميناء، صوب قسم كوفيد19 بمستشفى محمد الخامس بآسفي، ووضعه تحت تدابير الحجر الصحي. وكشفت ذات المصادر إلى أن الشخص، دخل إلى إقليم آسفي في حين غفلة من السلطات، قبل أن يتبين أنه مصاب بأعراض الفيروس.

وأصيب سكان المنطقة الموجودة بين مدينتي أسفي وسبت جزولة بحالة من الخوف، بعد انتشار خبر إصابة شخص قادم من الدارالبيضاء، الأمر الذي دفع بالسلطات إلى طمأنة المواطنين، والتأكيد لهم أن الوضع تحت السيطرة.

وكشفت ذات المصادر أن المصالح المختصة قامت بوضع مخالطي المشتبه فيه، الذين يقدر عددهم بثمانية أشخاص جلهم من عائلته رهن تدابير الحجر الصحي بالمستشفى من أجل إخضاعهم للتحاليل المخبرية، في انتظار وصول نتائجهم اليوم السبت أو يوم غد الأحد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي