شارك المقال
  • تم النسخ

“فوربس” تصنف سبع مغربيات ضمن “أقوى السيدات العربيات”

ضمت قائمة “فوربس” الشرق الأوسط لأقوى السيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أسماء سبعة نساء مغربيات ضمن أقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2020.

وتقدمت النساء المغربيات ضمن قائمة “فوربس” نزهة حياة، رئيسة مجلس الإدارة بالهيئة المغربية لسوق الرساميل، التي حلت في الرتبة 7، والتي وصفتها المجلة بكونها أول سيدة عضو في مجلس إدارة مصرف في المغرب، ناهيك عن كونها مؤسسة ونائبة رئيس جمعية سيدات الأعمال بالمغرب، وسبق أن حازت على وسام ملكي.

تلت حياة في القائمة ليلى مامو عن مجموعة “كريدي أغريكول” المرتبة الثانية ضمن قائمة سيدات الأعمال المغربيات، والمرتبة 20 على صعيد الشرق الأوسط، وتبعتها صاحبة مجموعة “أكسال” سلوى أخنوش في المرتبة 22 على صعيد الشرق الأوسط، والثالثة على مستوى المغرب.

فيما جاءت غيثة زنيبر عن مجموعة “ديانا هولدينغ” والتي احتلت المرتبة 32، متبوعة بنادية الفاسي الفهري الرئيسة المديرة العامة “لانوي” في الرتبة 36 بالشرق الأوسط والخامسة بالمغرب.

وكانت في الرتبة السادسة على مستوى المغرب من نصيب لمياء التازي الرئيسة المديرة العامة “لسوطيما” التي جاءت في المرتبة 57، بينما حلت مريم بنصالح الرئيسة المديرة العامة لشركة “أولماس” في المرتبة 58 على صعيد الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى المغرب. 

واحتلت صدارة فوربس رجاء عيسى القرق من دولة الأمارات، وهي المدير الإداري لمجموعة عيسى القرق، متبوعة برينوكا جيغتياني من الهند التي تشتغل في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ورانيا محمود نشار من السعودية التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية. 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي