شارك المقال
  • تم النسخ

فنانون ومنشّطو الحفلات يستنكرون إهمال الحكومة لهم في زمن كورونا

أعرب عدد من الفنانين ومنشطي الحفلات بإقليم الناظور، عن استنكارهم من الحالة التي يعيشون عليها في الظرفية الحالية بسبب ما أسموه “إهمال الحكومة لوضعيتهم”، في ظل تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد ببلادنا.

وأكد عدد منهم في بيان توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، أنهم  متضررون من تداعيات الحجر الصحي وفرض حالة الطوارئ الصحية، مما تسبب لهم في عطالة، بسبب توقف الأنشطة الفنية التي كانوا يزاولونها، وزاد من تفاقم الأزمة عند الكثيرين في زمن كورونا.

وأوضح  منشطو الحفلات أن تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الثانية، تزامن مع موسم العمل، مما تسبب في انتكاسة لهم، مطالبين وزارة الثقافة باعتبارها الجهة الوصية على القطاع، إلى ايجاد حلول عاجلة والالتفات إلى مشاكل القطاع الفني، وفق ما جاء في البيان.

وأفاد منشطو الحفلات في ذات البيان، أن عدداً منهم لم يتوصلوا بدعم الصندوق المخصص لمحاربة جائحة كورونا، سواء المتوفرين على بطاقة “راميد”، أو الذين سجلوا بيانتهم عبر بواية “تضامن كوفيد”، والذي أحدثته لجنة اليقظة الاقتصادية لهذا الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المهرجانات، أعلنت إلغاء دوراتها هذه السنة بسبب تفشي وباء “كورونا”، كما تم توقيف عدد من العروض المسرحية والمعارض الفنية وغيرها، الشيئ الذي زاد من تفاقم أزمة عدد من الفنانين في زمن “كورونا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي