شارك المقال
  • تم النسخ

فضائح الجزائر تتوالى.. بيترو الأنغولي يكشف تفاصيل سوء المعاملة قبل مباراة القبائل

تتوالى الفضائح التنظيمية للجزائر، فبعد ما عرفته مسابقة “الشان” التي احتضنتها، ولاحقاً المضايقات التي تعرضت لها بعثة الوداد، عادة مرة أخرى سلطات الجارة الشرقية، لتؤكد حقيقتها العسكرية.

وكشف فريق بيترو أتلتيك الأنغولي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل سوء المعاملة التي تعرضت لها بعثة النادي منذ وصولها إلى الجزائر لمواجهة شبيبة القبائل.

وقال الفريق الأنغولي، إن البعثة توجهت في رحلة سلسلة وخالية من المتاعب، إلى الجزائر، لخوض الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، قبل أن تبدأ الصعوبات بمجرد الهبوط في المطار.

وأضاف المصدر، أن البعثة، كانت معاداةً تماما، وتعرضت لسوء المعاملة، ولا وجود لممثلي الفريق الخصم في الاستقبال، ولا الاتحاد المحلي، على الرغم من أن النادي.

وذكّر الفريق الأنغولي، بقوانين “الكاف”، التي تنص على أن الفريق المستضيف، مسؤول عن توفير النقل للفريق الزائر، عبر حافلة من 45 مقعداً.

وأوضح أن بعثة الفريق، تم احتجازها في المطار، لحوالي ساعة ونصف، من أجل فحص الأمتعة، حيث قامت السلطات الجزائرية، بحجز معدات التصوير، إلى جانب “جي بي إس” الخاص بتحليل الأداء الرياضي.

بعد الاحتجاز في المطار، يتابع اليان، قامت السلطات الجزائرية بتوفير حافلة تفتقد لكافة شروط السلامة، لنقل الفريق، مسترسلاً أن الحافلة “متضررة تماما، ومقاعدها قذرة للغاية، كما توضح الصور”.

وشدد النادي الأنغولي على أن هذا الموقف “غير مقبول في أكبر مسابقة كروية للأندية في القارة الإفريقية”، معرباً عن أمله في أن يتخذ الاتحاد الإفريقي الإجراءات المناسبة، والصارمة ضد الفرق التي تختار هذا المسار.

ونبه النادي، إلى أنه، يحرص دائماً على الالتزام بالقوانين، إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل جيد، مطالباً بضرورة إعادة التفكير في مستقبل الكرة الإفريقية، لأن هذه السلوكات “تشوه فقط الاسم الجيد للعب في إفريقيا”.

وأكد النادي في ختام بيانه، أن الفريق مركز، ومتحد لمباراة السبت، وأنه سيفعل كل شيء من أجل تحقيق الهدف لى أرضية الملعب، والفوز من أجل التأهل للدور المقبل.

جدير بالذكر أن فريق الوداد الرياضي، اشتكى هو الآخر، خلال حلوله بالجزائر لمواجهة شبيبة القبائل، حجز معدات التصوير الخاصة به.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي