شارك المقال
  • تم النسخ

فحص تقني للمركبات بقلعة السراغنة دون إشهار تعريفة محددة

يستغرب العديد من مالكي السيارات بقلعة السراغنة إجراء الفحص التقني من طرف مراكز متخصصة بقلعة السراغنة، دون أن تشهر هذه الأخيرة تعريفات محددة يطلع عليها الجميع. وأضاف بعضهم إن ورقة الفحص التقني المسلمة إليهم  التي تخص سياراتهم لا تحمل ثمنا محددا بل فقط طابعا من فئة 30 درهما.

ولاحظ العديد من المرتفقين أن ورقة الفحص لا تحمل تعريفة أو تفصيلا للواجبات المحددة، مما قد يجعل هذه المبالغ المسددة رهينة لتقويمات غير دقيقة. كما استهجن هؤلاء أن لا يشهر هؤلاء لائحة التعريفات الواجبة للفحص القتني بحسب نوع المركبات سواء كانت خفيفة أوثقيلة داخل هذه المراكز. وكمثال فإن البعض يؤدى 360 درهما كمقابل لفحص سيارة من النوع الخفيف بينما آخرون سددوا واجبات أكثر بـ10 أو 20 درهما.

ويطالب هؤلاء الوزارة الوصية بالتدخل لضبط عمل أي مركز لا يحترم القانون، وإلزامه بالشفافية في التعامل مع الزبناء. ويقول إن ورقة رسمية يتسلمها هؤلاء من هذه المراكز وتحمل الهوية الرمزية لوزارة التجهيز والنقل، يجب أن تكون مضبوطة و تحمل تعريفة الفحص التقني.

وتشهد هذه المراكز ضغطا بسبب الإقبال عليها نتيجة توقف عملها في فترة الحجر الصحي لأشهر، وهو ما جعل الاستفادة من خدماتها يتم عبر مواعيد مسبقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي