شارك المقال
  • تم النسخ

عمدة سرقسطة: انضمام المغرب لملف تنظيم المونديال فرصة لتحقيق أحلام مدينتنا

قال عمدة سرقسطة، خورخي أزكون، عن ثقته في أن انضمام المغرب إلى الترشح المشترك لإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030، “فرصة” لتحقيق أحلام المدينة.

وأضاف أزكون في تصريح لوسائل الإعلام، أن انضمام المغرب إلى ملف 2030، فرصة حقيقية لـ “تحقيق أحلام سرقسطة، بامتلاك ملعب جديد، وتطلع المدينة لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي”.

وتابع عمدة سرقسطة: “ما أريده، هو أن تقام كأس العالم في إسبانيا، وأن تكون سرقسطة إحدى المدن المستضيفة، وانضمام المغرب إلى الملف مرحب به، وسيحظى بدعمنا الكامل، لأنه سيمنح المدينة هذه الفرصة”.

وبخصوص إمكانية أن ينعكس ترشح المغرب لتنظيم المونديال، سلباً على المدينة، من خلال إبعادها عن قائمة المناطق المحتضنة للمباريات، استبعد أزكون الأمر.

وأوضح: “إنني مقتنع بأن ترشح المغرب، لن يمثل أي مشكل بالنسبة لمدينة سرقسطة، التي تتمتع بمكانة صلبة في إسبانيا، وسيكون غير مفهوم أن يتم استبعاد خامس أكبر مدينة في المملكة الإيبيرية”.

يشار إلى أن الملك محمد السادس، كان قد أعلن، على لسان شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الذي تلا رسالته في كيغالي، عن ترشح المغرب بمعية إسبانيا والبرتغال، لاحتضان مونديال 2030.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي