شارك المقال
  • تم النسخ

عجلة البطولة تعود للدوران بفوز الجيش الملكي وحسنية أكادير

عادت عجلة البطولة الاحترافية للدوران بعد فترة التوقف الدولي بإجراء مباريات الجولة العاشرة يوم الجمعة الذي عرف عودة الجيش الملكي منتصرا من طنجة وتغلب الحسنية على ضيفه واد زم.

فعلى أرضية الملعب الكبير بطنجة نجح الجيش الملكي في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي خارج الميدان بتغلبه على مضيفه اتحاد طنجة بهدفين لهدف.

الفريق العسكري انهى الفترة الأولى لصالحه بهدفي المالي أبوبكر تونغارا في الدقيقة 30 من تسديدة قوية، ورضا سليم بعدها بعشر دقائق.

وكان بامكان فارس البوغاز تعديل النتيجة في الفترة الثانية لكنه فشل في استغلال الفرصة الاولى باهدار الغابوني أكسيل مايي لضربة جزاء امام الحارس ايوب لكرد الذي تصدى لها مع انتصاف الشوط، ليكتفي اصحاب الأرض بتقليص النتيجة عبر يوسف أنور قبل عشر دقائق على صافرة النهاية.

الفوز الرابع للعسكري قفز به للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، ليفض الشراكة مع اتحاد طنجة الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السادس بتلقيه للهزيمة الخامسة.

وفي أكادير تمثلت قمة الاثارة في مواجهة الحسنية الذي حول تأخره امام سريع واد زم بهدف لفوز بثلاثة اهداف في اللقاء الذي عرف احتساب ضربتي جزاء وتسجيل 4 حالات طرد.

البداية كانت بافتتاح الضيوف للسهرة الكروية بهدف سريع عندما تمكن سفيان حريس في الدقيقة التاسعة من زيارة شباك الفريق المحلي الذي تعرض لضربة قوية اخرى بطرد لاعبه المهدي اوبيلا مع انتصاف الشوط لكن النقص العددي لم يمنع الحسنية من تعديل النتيجة عبر ضربة جزاء نفذها بنجاح توفيق بوفتيني في الدقيقة 31 من عمر الشوط الذي انتهى بتعادل آخر وهذه المرة على الصعيد العددي عندما تعرض واد زم للنقص بطرد حمزة حجي لحصوله على الانذار الثاني.

الشوط الثاني مال لاصحاب الدار بشكل كامل بداية من انتزاع الاسبقية عبر ماليك سيسي مع اكتمال الساعة قبل تعرض واد زم لطرد جديد مع انتصاف الشوط وكان من نصيب سفيان هاريس، وهو ما استغله الفريق المحلي بتوسيع الفارق بهدف يوسف الفحلي من ضربة جزاء في اللحظات الاخيرة من المباراة التي انتهت بثالث بطاقة حمراء في صفوف الضيوف رفعت هذه المرة في وجه مراد حيبور.

الفوز الثالث في البطولة ارتقى بالفريق السوسي للمركز الخامس ب14 نقطة، فيما ابقت الهزيمة الرابعة واد زم في المركز قبل الاخير برصيد 8 نقاط.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي