شارك المقال
  • تم النسخ

عبر اتفاقية بالملايير.. شركة أمريكية تدخل السوق المغربية لتوزيع المركبات الكهربائية

وقّعت شركة أمريكية (مقرها في نيو جيرسي) رائدة في تطوير وتصنيع المركبات الصناعية الكهربائية وأنظمة نقل الحركة لمركبات الحفر ونقل المواد مثل شاحنات الرافعة الشوكية، أمس الجمعة، اتفاقية تسويق وتوزيع المركبات الكهربائية في المغرب.

وجاء في بلاغ لشركة ” “Greenland Technologies Holding Corporation، نقله موقع “بنزينغا” المتخصص في أخبار الاقتصاد والتداول، أن قيمة الاتفاقية المذكورة ستبلغ بين 5 ملايين دولار (46 مليون درهم) و 8.4 مليون دولار (78 مليون درهم).

وكشف المصدر ذاته، أن الطرف الثاني من الاتفاقية هي  شركة “إلفي ماروك” لمؤسسها إدريس العبادي”، والتي تم تأسيسها مؤخرا وستحمل العلامة التجارية “Greeland Machinery Africa”.

وأكد موقع “بنزينغا” أن الشركة المغربية الطرف في الاتفاقية سيكون لها على مستوى التوزيع، الحق الحصري في تسويق وبيع المركبات الكهربائية الصناعية في “جرينلاند في المغرب”، وسيشمل ذلك الرافعات الشوكية والحفارات الكهربائية المصنوعة من الليثيوم”.

كما تضمن الاتفاقية، وفق البلاغ، حدًا أدنى من متطلبات الشراء الثابتة والقابلة للتعديل والتي تغطي عدد من السنوات لاستيعاب خط إنتاج المركبات الصناعية الكهربائية في جرينلاند.

وتعليقا على هذه الاتفاقية، قال ريموند وانج، الرئيس التنفيذي لـ”جرينلاند”، “لم نتمكن من صياغة اتفاقية أفضل ونتوقع أن يكون هذا بمثابة مخطط لكيفية تسريع نمو مبيعاتنا في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف وانج في تصريح لـ”بنزينغا”: “اتفاقيتنا الممتدة لسنوات لها إمكانية كبيرة في التطور، ونتوقع أن تكون محرك نمو مهم آخر لأعمالنا”.

وذكر بيان للشركة، أن الهدف من وراء هذه الخطوة هو التموقع داخل السوق المغربية بسبب موقعها التنافسي وتوسيع خط إنتاج المركبات الصناعية الكهربائية، والدخول في شراكة مع شركاء توزيع يتمتعون بحضور محلي راسخ وسجل حافل، من خلال الاستفادة من مواردهم وشبكات مبيعاتهم وعلاقاتهم، بشكل يسمح بتسريع بناء علامة جرينلاند التجارية للمركبات الصناعية الكهربائية.

ويحاول المغرب، عبر هذه الاتفاقيات، الانتقال من الطاقات الملوثة إلى صفر كربون في أفق سنة 2050، وفق كشفته ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في وقت سابق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي