شارك المقال
  • تم النسخ

عبابو: التعليم لا يضمن تكافؤ الفرص والتعليم الحضوري توجد به مشكل

قال النائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وعضو المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس، عبد المالك عبابو، إنه “لا تعليم الحضوري ولا التعليم عن بعد كلاهما يشكلان مشكلا”.

وأضاف عبابو، خلال ندوة تفاعلية عن بعد نظمها موقع “بناصا”، تحت عنوان “الدخول المدرسي في زمن كورونا”، أنه “رغم الإقبال الكبير على التعليم الحضوري، والذي كان متوقعا، إلا أنه يوجد به إشكال حاليا”.

وتابع المتحدث ذاته، أن “التعليم عن بعد فاشل ولا يضمن تكافئ الفرص ولا يحقق الجودة، موضحا أن ضعف الإقبال عليه راجع إلى أن التلاميذ لا يستفدون منه أي شيء”.

وأردف، أن “الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ مع فكرة تقليص مواد تفتح، وأنه كان على وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الدخول المدرسي على الأقل لمدة شهرين”.

وأشار النائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إلى أن “المؤسسات الخصوصية لا تعترف بوزارة التربية، وأن كل المذكرات الوزارية التي ترسل لهم لا يعترفون بها”.

وشدد عضو المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس، على أن “أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لم يتوصلوا لحد الأن بتوصيل التأمين، وأن رسوم التأمين لا زالت تفوق 1000 درهم وهذا يوجد فيه نوع من التحدي حتى للوزارة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي