شارك المقال
  • تم النسخ

طنجة: محتجون يقطعون الطريق بسبب حرمانهم من الرخص الاستثنائية

قطع مواطنون، اليوم السبت، الطريق أمام مقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة، لحرمانهم من الرخص الاستثنائية، بغية الخروج من المدينة لقضاء فترة عيد الأضحى في مدنهم الأصلية.

وقال عدد من المحتجين إن مسؤولي المقاطعة يمنعونهم من دخول المقر، ويقومون بتوزيع الرخص فقط على “دافعي الرشاوي” وضمن إطار “المحسوبية”.

وأضاف المحتجون أن السلطات تتعامل مع من سموهم “ولاد الشعب” بالتسويف و”الكذب”، وأن من يحظى بدخول مقر المقاطعة وبالرخص هم من “يقوم بدفع الأموال”.

واتهم عدد من المواطنين المحتجين الحكومة باتخاذ قرارات “عشوائية ومجحفة ” بحقهم، يعامل بسببها المستخدم البسيط من طرف الشركات معاملة “العبد”.

وأردف المحتجون بهذا الخصوص، أن السلطات أعطت للشركات الحق في إعادة العاملين إلى مدينة طنجة لإعادة إحياء الاقتصاد الوطني، بينما الآن تمنع نفس العاملين من أبسط حقوقهم المتمثلة في قضاء العيد مع عائلاتهم.

وفي موضوع متصل، تقوم السلطات والجهات الأمنية في مخارج المدينة خلال هذه الفترة ، بإرجاع المسافرين غير الحاملين لرخص استثنائية، وتمنعهم السفر خارج طنجة، تنفيذا لقرار وزارة الداخلية تصنيف المدينة في المنطقة 2، ولقرار الوالي محمد امهيدية أول أمس الأربعاء، المتمثل في عدم السماح للشركات بتحيين الرخص الاستثنائية لمستخدميهم خلال فترة عيد الأضحى.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي