شارك المقال
  • تم النسخ

طنجة تستضيف دوريا لكرة القدم للتنقيب عن المواهب

اختتمت مساء السبت بالقاعة المغطاة بئر الشيفاء بطنجة فعاليات دوري دوري عيد العرش المجيد لكرة القدم لسنة 2021.

وعرف الدوري مشاركة المئات من اللاعبين الهواة في فئتي الكبار والصغار موزعين على العشرات من فرق الأحياء، الرامية إلى دعم التنشيط الرياضي وتوسيع قاعدة ممارسة كرة القدم بمختلف أحياء مدينة طنجة.

بعد أسابيع من التنافس، حل في المركز الأول في فئة الكبار فريق جمعية “ديار رموز”، بينما فاز بالمرتبة الأولى في فئة الصغار فريق “جمعية التقدم”.

وقد وزعت الجوائز على الفائزين بالمراتب الأولى في حفل ترأسه الكاتب العام لولاية طنجة-تطوان-الحسيمة، الحبيب العلمي، بحضور مسؤولين من قطاع الشباب والرياضة وممثلين عن الجمعيات والفرق الرياضية المشاركة.

ومكن هذا الدوري، المنظم بمناسبة الذكرى ال 22 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين، من تطوير الرياضة القاعدية وتطوير المهارات البدنية والتقنية والتكتيكية والمكون النفسي للأطفال المشاركين ، وتعزيز روح المنافسة الشريفة، وخلق دينامية المجموعة، وكذا تحبيب ممارسة كرة القدم للأطفال وتعزيز مردود التداريب.

وأبرز الإطار بالمديرية الجهوية للشباب والرياضية، عبد العزيز فخار، أن دوري عيد العرش لكرة القدم بالقاعة المغطاة بئر الشيفا عرف “نجاحا كبيرا” خاصة في ما يتعلق بعدد المشاركين، الذين ناهز ال 400 بالنسبة للفئات الكبرى، و 160 بالنسبة للفئات الصغرى”.

وبعد أن توقف عند الأجواء الرياضية والتنظيم الجيد لفعاليات الدوري، المقام بمبادرة من المديرية الجهوية للشباب والرياضة وبدعم من ولاية الجهة، أبرز أن المنافسات شهدت تنظيم 79 مقابلة داخل القاعة المغطاة، أسفرت عن العديد من المواجهات الندية التي كشفت عن وجود مواهب كروية صاعدة في فرق الأحياء.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي