شارك المقال
  • تم النسخ

صياد يطلق الرصاص على عناصر المياه والغابات بالحوز

قامت لجنة مختصة تضم مراقبين تابعين لمديرية الإقليمية للمياه والغابات بمراكش الحوز مرفوقة بشرطة القنص الجهوية، وتقني من المنتزه الوطني لتوبقال بعملية تمشيطية، أسفرت عن رصد مواطن متلبسا بحيازة سلاح ناري كان يتهيأ لمحاولة القنص العشوائي لحيوان الأروي (Mouflon) المعروف شعبيا بـ”أوداد”، وهو صنف من الأصناف المحمية بموجب الاتفاقيات الدولية (سايتس).

وقام الشخص المخالف، الذي كان منطقة “أزاغار” التابع لدوار آيت ايوب بجماعة إيجوكاك بإقليم الحوز بتوجيه فوهة بندقيته، وأطلق عيارين ناريين صوب عناصر المياه والغابات وشرطة القنص، نجا أحدهم من الموت بأعجوبة، قبل أن يلوذ بالفرار صوب وجهة مجهولة.

وأضافت ذات المصادر أن المديرية الإقليمية للمياه و الغابات بمراكش الحوز، وفور تلقيها الخبر ربطت الإتصال المباشر بالنيابة العامة والسلطتين الإقليمية والمحلية والدرك الملكي، مع إخبار المسؤولين المركزيين لقطاع المياه والغابات، حيث تفاعل جميع المتدخلين، في وقت قياسي مع هذه الواقعة، وتم إيقاف المخالف بعد ساعات قليلة من فعلته بجماعة إيجوكاك.

وتم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معه بالمركز الترابي للدرك الملكي بآسني، في انتظار تقديمه على أنظار النيابة العامة المختصة خلال الأيام القليلة المقبلة، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي